صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العضايلة: لا قرار بالحظر الشامل بعد .. وعزل سحاب بدءا من الثلاثاء

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتزويد أنهت اجتماعا، قررت فيه تحديث مصفوفة فتح المنشآت وتفعيل فرق عمليات على مستوى المحافظات، والمدن والألوية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين، أنه سيتم اعتبارا من الثلاثاء، فك عزل لواء الرمثا، ليعود الوضع كما هو في بقية محافظات المملكة.

وبين أنه سيتم تمديد ساعات حظر التجول في مختلف محافظات المملكة لتبدأ من الساعة 10 مساء للمنشآت التجارية، والساعة 11 مساء للمواطنين.

ولفت إلى أن الحكومة لا تزال تدرس تنفيذ حظر تجول شامل الجمعة، وستعلن القرار قبل 48 ساعة لتلافي الارباك.

وأعلن عن عزل مدينة سحاب اعتبارا من الساعة 12 من ظهر الثلاثاء، وسيكون ساعات التجول من الساعة 6 صباحا وحتى 8 مساء، كما سيتم اغلاق المراكز التعليمية والمساجد في سحاب.

فيما ستستمر المدينة الصناعية بالعمل والسماح بالدخول والخروج وفق آلية مرورية تضمن عدم المرور من مدينة سحاب، وستعلن لاحقاً.

وأشار إلى أنه سيمنع سكان سحاب من الدخول والخروج للمدينة الصناعية وسيتم اغلاق أي مصنع يسجل اصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أنه سيتم محاسبة كل من يتم دعوته للحفلات والتجمعات المخالفة وستقوم فرق الأمن العام بمراقبة منع هذه الاحتفالات والتجمعات المخالفة.

وشدد على استمرار عمليات الرقابة على الأسواق والمطاعم والمحلات التجارية، مؤكدا وجود 2400 شخص في فرق التفتيش.

وبين أنه تم زيارة 140 ألف منشأة من خلال 3200 جولة رقابية، وتم تحرير 3187 مخالفة لأمر الدفاع رقم 11، كما تم تحرير مخالفات لـ 170 مواطنا.

وأكد أن الأردن دخل في موجة جديدة لمكافحة كورونا والسبيل للمكافحة غسل اليدين والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، كما أكد ضرورة تحميل واستخدام تطبيق أمان.

ولفت إلى وجود ضعف في بعض المؤسسات الحكومية في الالتزام بالتدابير الاحترازية، مؤكدا محاسبة المسؤول المباشر عن عدم الالتزام.

التعليقات مغلقة.