صحيفة الكترونية اردنية شاملة

” حصاد” تنجح في إطلاق النسخة الثانية من برنامجها لتسريع الأعمالء

" حصاد" تنجح في إطلاق النسخة الثانية من برنامجها لتسريع الأعمال وسط إهتمام كبير بتطوير القطاع الزراعي في المملكة

وسط إهتمام كبير بتطوير منظومة القطاع ، ودفعها من قبل الحكومة والقطاع الخاص للنمو والتوسع وخصوصا مع اظهرته ازمة الكورونا من اهمية كبيرة لهذا القطاع كونه يرتبط بمفهوم الامن الغذائي، ومع ولوج التكنولوجيا وملامستها كل تفاصيل حياتنا يوما بعد يوم، نجحت مسرعة الأعمال ” حصاد” مؤخرا في اطلاق النسخة الثانية من برنامها لتسريع الاعمال.
ومع اطلاق ” حصاد” للدورة الثانية من برنامجها لتسريع الأعمال ، ستواصل استقبال طلبات الالتحاق من الشركات الناشئة المتخصصة في التقنيات المساندة للقطاع الزراعي الراغبة في الالتحاق في هذا النسخة والاستفادة من مزابا برنامج تسريع الاعمال حتى مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق لـ 31 من شهر اب ( اغسطس ) الحالي.
و ” حصاد ”  هي مسرعة أعمال متخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، تسعى المسرعة لبناء بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأفكار المميزة بهدف خلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع تطور الاقتصاد الأردني، وهي تبحث عن مشاريع صغيرة، شركات ناشئة أو حلول إبتكارية للإنضمام لبرنامج تسريع الأعمال القادم.
وياتي اطلاق النسخة الثانية من برنامج حصاد في وقت تتعاظم فيه قوة واهمية القطاع الزراعي، حيث أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز قبل ايام عن تطوير الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية، والتي تتضمن خطة متكاملة تهدف إلى الارتقاء بهذا القطاع من الزراعة التقليدية إلى الصناعة الزراعية التي تتضمن تنمية الحراج والمراعي، والعمل مع التعاونيات لمساعدة صغار المزارعين على الاستفادة من كافة التقنيات.
وللقطاع الزراعي مكانة خاصة في وجدان الأردنيين، فضلا عما يحققه في مجال الامن الغذائي حيث اسهم هذا القطاع في حماية الاردن بمنتجات الفواكة والخضار الطازجة والدواجن واللحوم والألبان خلال الأزمة (كورونا)، وساهم في الإنتاج والتنمية في المناطق الريفية البعيدة عن المدن.
الى ذلك اوضح مدير عام مسرعة ” حصاد” محمد الافرنجي ان المسرعة تقدم الدعم الفني اللازم لتمكين الشركات والمشاريع للحصول على التمويل والإستثمار المطلوب لتحقيق النمو والازدهار من خلال تطوير الخطط في مجالات (التسويق والتسويق الرقمي، الإنتاج، التشغيل، إدارة الموارد والإدارة المالية) وذلك من خلال برنامج تسريع أعمال مخصص يمكن المشروع من بناء نموذج عمل ابتكاري.
وقال ان برنامج المسرعة يوفر فرصة للمؤسسين للحصول على الدعم والمشورة من شبكة مرشدين محليين وعالميين، لافتا الى ان ” حصاد” وقعت عدة شراكات لتساعد المشاريع في التوسع من خلال تنفيذ المشاريع مع الشركاء المحليين وتسهيل الدخول إلى اسواق جديدة عربية وعالمية وينتهي البرنامج في مساعدة المشاريع في الحصول على التمويل والاستثمار اللازم لتنفيذ خطط النمو.
وعن شروط التقدم للاستفادة من النسخة الثانية للبرنامج بين الافرنجي  ان المشروع او الشركة الناشئة يجب ان تتكون من فريق من اثنين او اكثر من المؤسسين لديهم الخبرة التقنية الاساسية في مجال العمل.
وقال ان الشروط تشمل تقديم حلول مبتكرة تهدف إلى تحقيق الربح و/أو الأثر الاجتماعي المرتبط بمجالات التقنيات الداعمة للزراعة.
واشار الى ان الشروط تتضمن ان يكون المؤسس مقيم في الاردن أو يريد تنفيذ مشروعه في الاردن حيث ستكون الاولوية للمشاريع التي لها فرصة تصديرية اقليمية وعالمية الاولية للمشاريع التي لديها حلول تم تنفيذها على ارض الواقع او لديهم نموذج عمل اولي او لديهم مشترين.
وقال ان التسجيل القانوني غير مطلوب في مرحلة التقديم الالتزام الكامل ببرنامج التسريع وفعالياته.
وقال ان من الشروط ايضا الموافقة على دخول مسرعة حصاد كشريك بنسبة لا تتعدى 7% من الشركة الناشئة.
ومسرعة أعمال “حصاد” المتخصصة في دعم الريادة في القطاع الزراعي هي واحدة من مجموعة مسرعات أعمال متخصصة تلامس احتياجات الريادة في قطاعات حيوية جميعها تنضوي تحت مظلة جامعة هي شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية “فينشر اكس” التي تقوم كمسرعة للمسرعات وتهدف الى دعم وتشجيع وجذب الاستثمار في افكار وشركات ناشئة من مختلف القطاعات منها الصحة والسياحة والثقافة على سبيل المثال.

التعليقات مغلقة.