صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبيدات: نقاط فحص كورونا تهدف إلى تخفيف الضغط على فرق التقصي

اكد وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات على جاهزية الكوادر المتخصصة واستعدادها الكامل لاخذ العينات من المواطنين ضمن نقاط فحص مخصصة في جميع محافظات المملكة مما يخفف الجهد والوقت على فرق الرصد العشوائي التي تعمل في الوقت ذاته الوصول الى جميع شرائح المجتمع وملاحقة الفيروس للحد من انشاره.

وبين الدكتور عبيدات ان 125 نقطة جاهزة لاجراء الفحوصات للمواطنين والتي ستكون في المراكز الصحية الشاملة والاولية في مختلف محافظات المملكة، والتي سيتم نشرها على الصفحات الرسمية لوزارة الصحة وعبر وسائل الاعلام لاطلاع المواطنين على اماكن تواجدها مما يسهل على المواطنين الوصول اليها.

واستمع الدكتور عبيدات خلال اجتماعه اليوم الى مدراء صحة الشؤون الصحية في المحافظات بحضور الامينان العامان للوزارة الدكتور عمار الشرفا والدكتور وائل هياجنة، الى جملة من المواضيع المتعلقة بالواقع الصحي في المحافظات وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا ضمن بروتوكول المعمول به لذلك.

واوضح الدكتور عبيدات الى ان الوزارة تنظر الى زيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفياتها في اقليم الشمال والوسط والجنوب، وتعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية من خلال التعيينات التي ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء واستيعاب الاعداد المتزايدة جراء المرضى المدخلين الى مختلف الاقسام، وكذلك مرضى كورونا.

واضاف ان الوزارة تسعى الى زيادة اعداد الاسرة في المستشفيات التابعة لها وزيادة اعداد غرف العناية الحثيثة للحالات التي تستدعي الدخول مجهزة بالاجهزة الطبية والتنفس الاصطناعي بالاضافة الى تعزيزها بالادوية والمستلزمات الطبية الكافية لمواصلة الدور التي تنهض به وزارة الصحة باعلى المستويات.

ودعا الدكتور عبيدات الى تعزيز حملات التطعيم للفئات المستهدفة من ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم والبرنامج الوطني لرعاية الامهات الحوامل والاطفال في جميع المراكز الصحية، لاهمية الدور الوقائي في الوقاية من التعرض للاصابة بالامراض السارية.

التعليقات مغلقة.