صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“تكميلية التوجيهي”: 94 ألف طالب محرومون من “درسك”

لن يتمكن نحو 94 الف طالب وطالبة من المسجلين للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي /الدورة تكميلية للعام الحالي من مشاهدة ومتابعة حضور الحصص المصورة التي يتم بثها عبر منصة التعليم الالكتروني” درسك” كونهم ليسوا طلبة نظاميين على مقاعد الدراسة الان، بحسب مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم.
وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، ان المنصة تضم حسابات للطلبة النظاميين والتي تم ادخالها من قبل المدارس عبر نظام اوبن أميس.
وبينما يعيش الطلبة حالة من الارتباك والقلق بعد صدور قرار إغلاق المراكز الثقافية مؤخرا والتي كانوا يعولون عليها في الحصول على تعليم وجاهي يمكنهم من اجتياز عامهم المصيري بنجاح،شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مناشدات ومطالبات بضرورة إعادة وزارة التربية والتعليم النظر في قرار إغلاق المراكز الثقافية لما له من آثار سلبية عليهم.
ويذكر أن لجنة الامتحان العام، قررت بدء عقد الدورة التكميلية لامتحان “التوجيهي” في 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وذلك بناء على نتائج استفتاء طرحته “التربية” في وقت سابق على 3 مقترحات حددتها لإجراء الدورة، وشارك فيه نحو 124500 طالب وطالبة، إذ بلغت نسبة الطلبة الذين صوتوا على هذا الموعد 47.6 %.الغد

التعليقات مغلقة.