صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خطة لتوسيع نطاق “الغذاء والدواء” الرقابي

افتتح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات فرع جديد للمؤسسة في محافظة البلقاء.

وأكد مهيدات خلال الافتتاح ان هذه الخطوة جاءت متطلب لتحقيق استراتيجية المؤسسة كمظلة مرجعية وطنية للرقابة على الغذاء وضمان سلامته بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات الوطنية.

وأشار مهيدات الى ان فرع البلقاء هو الفرع السادس للمؤسسة إلى جانب فروعها في محافظات الزرقاء، الكرك، العقبة، اربد، ومحافظة العاصمة ويأتي افتتاحه لغايات توحيد اجراءات الرقابة والتفتيش واتاحة خدمات المؤسسة للمواطنين في المحافظة والارتقاء بها وتبسيط الاجراءات امامهم من خلال إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة المركزية الا ان استدعت الحاجة.

وبين مهيدات ان خطط المؤسسة المستقبلية واستراتجيتها الطموحة تتطلع بعد افتتاح فرع محافظة البلقاء إلى استحداث فروع أخرى لها في المحافظات التي لا تتواجد فيها مكاتب للمؤسسة وسيتم استكمال ذلك على مراحل استنادا إلى مؤشرات ومعايير متخصصة ومدروسة مسبقا اضافة الى العمل على تعزيزها ورفدها بعدد كافٍ من المفتشين المؤهلين لتوسيع نطاق عمل المؤسسة الرقابي ودعم دورها كجهاز رقابي بالغ الاهمية في الرقابة على الغذاء والدواء وكافة المواد ذات العلاقة.

وأشار مهيدات إلى أن المؤسسة شهدت مؤخرا توسعا في صلاحياتها ومهامها الرقابية وحظيت بثقة المواطن إلى أن بات من الضروري مواكبة هذه المتطلبات والمستجدات المتزايدة من خلال توسيع مظلتها الرقابية وتوزيع اجهزة رقابية فرعية في كافة انحاء المملكة لتقوية منظومتها الرقابية.

والى ذلك، أوضح مهيدات ان فرع البلقاء يشكل ذراع رقابي متكامل للمؤسسة يعتمد على نظام ربط إلكتروني يربطه بالإدارة الرئيسية لتبادل المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لأحدث الأنظمة والأسس الرقابية الموحدة وبالتنسيق مع الاجهزة الوطنية المختصة.

وأشاد مهيدات بتعاون وزارة الإدارة المحلية مع المؤسسة من خلال ترحيبها باستضافة الفرع في مبنى مديرية الشؤون البلدية لمحافظة البلقاء مما يجسد مباديء التشاركية والتكامل الحقيقي بين المؤسسات الوطنية لخدمة مصلحة الوطن والمواطن.

التعليقات مغلقة.