صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاتحاد الأوروبي يقدم 1500 فرصة للحراك الأكاديمي الأردني

أعلنت المفوضية الأوروبية عن نتائج مشاريع الحراك الأكاديمي هذا العام، وحصلت المملكة على ما يقارب من 1500 فرصة للحراك الأكاديمي بين الطلاب والأساتذة والعاملين في 22 جامعة أردنية ونظرائهم في الدول الأوروبية، بزيادة قدرها 380 فرصة عن العام السابق ضمن برنامج “إيراسموس بلس”.
وقال مدير مكتب البرنامج أحمد أبو الهيجاء، إنه وبموجب هذه النتائج سوف يتاح للجامعات الاردنية من تبادل الطلاب والعاملين من موظفين وأساتذة مع جامعات أوروبية في دول مختارة ضمن برنامج “إيراسموس بلس”.
وأضاف أن الجامعات الأردنية ستتمكن من تبادل الطلاب والموظفين (في كلا الاتجاهين) مع عدد كبير من الجامعات في 25 دولة من الدول الممولة للبرنامج، وهي: النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة وتركيا.
وبين أبو الهيجاء أن مشاريع الحراك الأكاديمي التابعة لبرنامج “ايراسموس بلس” تتيح الفرصة للعاملين في الجامعات من الإداريين وأعضاء الهيئة التدريسية بالذهاب لجامعات أوروبية لمدة محددة من الزمن، إما للتدريس أو التدريب أو البحث، والطلبة من جميع مراحل الدراسة الجامعية للدراسة لمدة فصل أو فصلين، بحيث يجري احتساب المواد التي يدرسها بالخارج وينجح بها ضمن ساعاته المعتمدة، ويمنح برنامج “ايراسموس بلس” مساهمة في ثمن تذكرة السفر وتغطية نفقات الإقامة، وفقا للإجراءات المالية المعتمدة من هذا البرنامج.
يشار إلى أن “ايراسموس بلس” هو برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب والشباب والرياضة للفترة 2014-2020، ويدعم مشاريع التعاون والحراك الأكاديمي والشبابي التي تضم شركاء من “البلدان المستفيدة من البرنامج”و”البلدان الممولة للبرنامج” في جميع أنحاء العالم.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.