صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شروط وآلية الاستفادة من تخفيض الغرامات الجمركية

أعلنت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الاثنين، آلية وشروط الاستفادة من قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بنسب التخفيض المتعلقة بالغرامات الجمركية على البيانات المتصرف بمحتواها.

وشمل التخفيض وفق الآلية المعلن عنها البيانات المتصرف بها قبل 31-12-2018 ، على أن يتم احتساب الغرامات على الصنف المخالف فقط موضوع التصرف بالبضائع والمفرج عنه بتعهدات لجين اجازتها من قبل الجهات المختصة.

واشترطت الآلية المعلن عنها وجود ضبط أصولي يبين طبيعة المخالفة والجزء المتصرف به وقيمته، ويقدم صاحب العلاقة أو من يفوضه طلبا أصوليا للسلطة للاستفادة من التخفيض، على أن يتم الدفع نقدا وفقا للمهل المقررة ودون تقسيط.

وسيتم الدفع بنسبة 90 % من الغرامات الجمركية المترتبة على صاحب العلاقة بموجب قرارات قطعية من المحكمة الجمركية او بموجب تسوية صلحية او ما زالت منظورة أمام المحكمة ولم يصدر بها قرارا قطعيا او لدى الجمارك او النيابة العامة الجمركية اذا تم تسديدها ودفع الغرامات المتوجبة خلال الأشهر واعتبارا من تاريخ 24-11-2020.

وبنسبة 70 % من الغرامات الجمركية المترتبة اذا تم تسديدها ودفع الغرامات المتوجبة خلال الأشهر الثلاثة الأولى وبواقع 50 % اذا تم تسديد الغرامات التي تلي المدة الثانية.

التعليقات مغلقة.