صحيفة الكترونية اردنية شاملة

«الأدوية الأوروبية» تؤكد أن الهجوم الإلكتروني لن يؤثر على تسليم اللقاحات

أعلنت مديرة وكالة الأدوية الأوروبية إيمير كوك أمس (الخميس) أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له الوكالة على مدى أسبوعين لن يؤثر على جدول تسليم اللقاحات. وقالت: «تعرّضنا لهجوم إلكتروني في الأسبوعين الأخيرين». مضيفةً «يمكنني أن أؤكد لكم أن ذلك لن يؤثر على المهل المقررة لتسليم اللقاحات ونحن نعمل بكامل طاقتنا».

وأوضحت أن الوكالة التي تتخذ في أمستردام مقراً لها، تجري تحقيقاً «بالتنسيق مع خبراء من منظمات متخصصة بأمن شبكة الانترنت من كل أنحاء الاتحاد الأوروبي والسلطات القضائية والشرطة الهولندية».

وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية التي تجري مناقشاتها حالياً لإصدار تراخيص لعدة لقاحات مضادة لكوفيد – 19، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني تمّ خلاله قرصنة بيانات مرتبطة بفايزر وبايونتيك، في وقت أُطلق السباق من أجل تلقيح المواطنين في بعض الدول. وهذه الوكالة هي الهيئة الناظمة للأدوية في كل الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ويُفترض أن تكشف في 29 ديسمبر (كانون الأول) في أقصى حدّ عن قرارها بشأن ترخيص استخدام لقاح فايزر/بايونتيك الذي سبق أن رخّصته بريطانيا والبحرين وكندا.

وقالت كوك إن في هذه المرحلة، تبدو هذه اللقاحات «واعدة، من ناحية السلامة والفعالية في آنٍ معاً ولم نرصد أي مسائل مثيرة للقلق».

التعليقات مغلقة.