صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبيدات يدعو المواطنين لأخذ اللقاح والابتعاد عن الإشاعات

قال وزير الصحة نذير عبيدات، اليوم الابعاء،إن الحصول على مطاعيم كورونا “لم يكن سهلًا، وإنما جاء نتيجة جهود مؤسسية، قامت بها الوزارة وجميع المؤسسات ذات العلاقة”.

واطلع عبيدات خلال اجتماع مع لجنة الصحة والبيئة النيابيةحضره أمين عام الوزارة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة، رئيس وأعضاء اللجنة على جميع التفاصيل المتعلقة باللقاح، مؤكدًا أن المطاعيم آمنة وفعالة، وسيكون لها أثر كبير على تحسن الوضع الوبائي في المملكة.

وأضاف “لقد تعاقدنا بشكل مباشر مع شركة “فايزر”، لتأمين مليون جرعة، وما نزال نتفاوض مع الشركة لزيادة الكمية”.

وتابع “كما تعاقدنا مع ائتلاف “كوفاكس”، بُغية تأمين 2 مليون جرعة”، لافتًا إلى “أننا نتشاور مع شركة استرازينيكا، للحصول على نسبة من المطاعيم، بهدف تحقيق التنوع في اللقاحات، وذلك بعد تقديم أوراق اعتمادها للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، للحصول على إذن الاستخدام الطارئ”.

وزاد أن الوزارة بدأت اليوم بإعطاء المطاعيم، بعد وصول مطعومي “سينوفارم” و”فايرز”، المعتمدين من “الغذاء والدواء”، إلى المملكة، واصفًا إقبال المواطنين على أخذ المطعوم بـ”الكبير والمبشر”.

ودعا عبيدات، المواطنين لأخذ اللقاح، والابتعاد عن الإشاعات التي يجري تداولها بشأن مطعوم كورونا.

وحول الآثار الجانبية للمطاعيم، أكد عبيدات وجود منصة مرتبطة بـ”الغذاء والدواء” متاحة لكل المواطنين للإبلاغ عن أي آثار جانبية تظهر بعد أخذ المطعوم.

وبخصوص العودة إلى المدارس، قال عبيدات “إن الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ستضع بروتوكولًا يُحافظ على التباعد بين الطلبة والمعلمين”، وأن العودة ستكون تدريجيا، فيما سيجري تقييم الوضع بعد ذلك، فإذا كانت ملائمة سيجري التوسع بشكل أكبر”.

وأوضح أنه جرى مناقشة إعطاء المطاعيم للمعلمين والمعلمات، بشكل أولي، لضمان تحقيق الشروط العامة لسلامة للطلبة والمعلمين.

التعليقات مغلقة.