صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اطلاق استراتيجية صرف صحي عمان والزرقاء

0

أطلق رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وبحضور وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر استراتيجية صرف صحي محافظتي العاصمة عمان والزرقاء وبرنامجها التنفيذي الذي تنفذه وزارة المياه والري لغاية العام 2025 بكلفة اجمالية تبلغ 930 مليون دولار أميركي.
واكد رئيس الوزراء لدى رعايته في الزرقاء اليوم السبت حفل اطلاق الاستراتيجية وبرنامجها التنفيذي وافتتاح محطتي رفع صرف صحي غرب وشرق الزرقاء ،ان الحكومة تنفذ الخدمات الاساسية والضرورية للمواطنين دون اي تاخير او تباطؤ.
كما اكد رئيس الوزراء ان خطط وبرامج الحكومة واولوياتها تسير ضمن ثلاثة مسارات هي خفض النفقات والنهوض بالاقتصاد وتحقيق معدلات نمو وتحسين الخدمات للمواطنين.
ولفت الملقي الى ان الاردن وبحكم تراكم تجربته في قطاع المياه وشحه بات من افضل دول العالم ان لم يكن افضلها بادارة المياه .
واشاد بالانجازات الكبيرة التي يحققها قطاع المياه في التعامل مع التحديات المائية الكبيرة التي يواجهها الاردن بكل مسؤولية في ظل ارتفاع الطلب وازدياد الاستخدام واستمرار تواجد اعداد كبيرة من اللاجئين على ارض المملكة التي تعد من افقر دول لعالم مائيا والتغييرات المناخية التي تؤثر على المنطقة بشكل واضح .
وأضاف رئيس الوزراء ان جلالة الملك الذي يولي قطاع المياه اهتماما كبيرا ما مكن الحكومات المتعاقبة من تحقيق الانجاز تلو الانجاز , لفت انتباه جميع دول العالم وسط اقليم ملتهب وقدم انموذجا يشار له بالتقدير والاحترام في جميع المحافل الدولية والاقليمية ،مشددا على انه ما زال امام الحكومة الكثير من العمل لانجازه بما يحقق تطلعات الاردنيين جميعا بحياة كريمة وتوفير الخدمة الجيدة براحة ودون عناء من خلال تمكين الاقتصاد لتجاوز كافة العقبات وتحفيز الاستثمار وايجاد البيئة الجاذبة لتوفير المزيد من فرص العمل .
رئيس الوزراء قال ان برامج العمل الواضحة والاستراتيجيات التي تقرها الحكومة لتنفيذ خططها وبرامجها للسنوات القادمة هو نهج حكومي راسخ بما يتوافق مع الوثيقة الوطنية الاردنية 2025 ( رؤية استراتيجية وطنية ) داعيا جميع مؤسسات القطاع العام لاعتماد وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية الكفيلة برسم آفاق المستقبل بكل وضوح مشيدا بالاستراتيجيات المعدة لمواجهة التحديات المائية التي حولتها الدولة الاردنية من تحد الى نجاح وتميز .
واطلع رئيس الوزراء خلال جولة في مشروع محطة رفع صرف صحي غرب الزرقاء على مكونات المشروع الذي نفذته احدى الشركات المحلية وازاح الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.