صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غرفة صناعة الأردن تستضيف وفداً تجارياً صينيا

0

استضافت غرفة صناعة الأردن وفداً تجارياً صينياً برئاسة رئيس بلدية مدينة شابو يان مويان وعددا من ممثلي الشركات الغذائية الصينية، والذي يزور المملكة حاليا بدعوة من جمعية التعاون الصيني –الأردني.

وبحث الاجتماع الذي عقد اليوم السبت بمقر الغرفة سبل التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وبخاصة فيما يتعلق بتصدير واستيراد المواد الغذائية .

وأشار رئيس الغرفة عدنان أبو الراغب إلى ان الصين تعتبر ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة ووصلت قيمة الميزان التجاري بينهما لنحو 828ر2 مليار دولار خلال العام الماضي منها ما يقارب 129 مليون دولار صادرات اردنية.

ولفت أبو الراغب الى أهمية القطاع الصناعي الاردني في رفد الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى أن صادرات قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية الأردنية وصلت الى 491 مليون دينار خلال العام الماضي.

واشار رئيس الغرفة الى الميزات الاستثمارية العديدة المتوفرة بالمملكة المدعومة بالتشريعات القانونية العصرية والمدن الصناعية والمناطق الحرة والتنموية التي يزخر بها الأردن وتعد عامل جذب مستمر للاستثمارات الإقليمية والعالمية.

من جانبه، اشار رئيس الوفد الضيف الى القطاعات الصناعية التي تشتهر بها مدينة شآبو وبخاصة المنتجات البحرية والشاي الصيني، مؤكدا وجود رغبة قوية بإيجاد أسواق خارجية جديدة وتحفيز التبادل التجاري بين البلدين.

ولفت مويان إلى الروابط التجارية المثمرة التي تقيمها مدينة شابو حالياً مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وكوريا الجنوبية وماليزيا وغيرها من الدول معبرا عن امله بخلق فرص تجارية جديدة مع الاردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.