صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء مراسم تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة

بدأت فعاليات حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، جوبايدن، الأربعاء، في مبنى الكونغرس، حيث اعتلى بايدن وزوجته جيل المنصة التي اعتلها أيضا نائبته كاملا هاريس.

ووصل بايدن إلى مقر الكونغرس قادما من كاتدرائية سانت ماثيو لأداء القسم ليصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في حفل تنصيب رسمي.

وبدأ برنامج الافتتاح المتكون من صلاة يتلوها الأب ليو ج. أودونوفان.

ويتلو الصلاة قراءة تعهد بالولاء، ثم يتلو هذا قراءة للنشيد الوطني من قبل المطربة، ليدي غاغا، وقراءة أشعار من قبل، أماندا جورمان، وبعدها أغان للمغنية، جنيفر لوبيز.

وسيؤدي بايدن اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ 46 بصورة رسمية في الساعة الثانية عشر ظهرا.

بعدها بساعتين ونصف، سيضع بايدن إكليلا من الزهور في مقبرة أرلينغتون الوطنية، على قبر الجندي المجهول، وسيرافقه نائبته، كامالا هاريس، وزوجها، دوغ إمهوف، والرؤساء، باراك أوباما، وزوجته ميشيل، وجورج دبليو بوش، وزوجته، لورا بوش، وبيل كلينتون، وزوجته الوزيرة السابقة، هيلاري كلينتون.

وفي الثالثة والنصف سيتلقى بايدن مرافقة عسكرية توصله إلى البيت الأبيض ليبدأ مهامه رسميا.

“يوم جديد”
وكان بايدن قد قال إن الولايات المتحدة تشهد “يوما جديدا”، الأربعاء، فيما يستعد ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في مراسم تقام في واشنطن لتسلم مهامه رسميا، الأربعاء.

فبعد دقائق قليلة على مغادرة، دونالد ترامب، واشنطن في نهاية ولاية مضطربة من أربع سنوات، قال بايدن “إنه يوم جديد في الولايات المتحدة”.

وبدأت الشخصيات المهمة بالوصول إلى حفل التنصيب الذي يقام هذا العام من دون جمهور، بسبب وباء كورونا. كما وصل، مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي إلى مقر الكونغرس للمشاركة في الحفل.

ووصل بايدن إلى كاتدرائية سان ماثيو، مع عدد من المسؤولين هناك أبرزهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل.

وحفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، جو بايدن، سيكون مشتملا على وجود أكثر من 20 ألف عنصر من الحرس الوطني، وقوات فرض القانون الأخرى، محولا واشنطن إلى قلعة محصنة فيما سيكون أكثر حفل تنصيب محصن في تاريخ الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.