صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إدراج صيدليات المملكة على منصة ميدكس جوردان (MedXJordan)

شراكة بين نقابة الصيادلة الأردنيين  و " ميدكس جوردن" MedXJordan لدعم القطاع الصحي

في إطار رؤية وسعي كل منهما لدعم وتطوير القطاع الصحي في المملكة، وللمساهمة في ترويج وتسهيل الوصول الى خدمات الرعاية الصحية التي يعتبر قطاع الصيدلة عمودا رئيسيا لها، توصلت نقابة الصيادلة الأردنيين  وبوابة الاردن للسياحة العلاجية والاستشفائية ” ميدكس جوردن” MedXJordan الى اطار عام من الشراكة والتعاون الذي يهدف في خطوطه العامة لدعم وتطوير القطاع الصحي وتسهيل الوصول الى خدمات .
وتضمنت هذه الشراكة بين الطرفين إدراج كافة صيدليات الأردن عبر بوابة ” ميدكس جوردن” MedXJordan والتي تعتبر منصة الكترونية متكاملة تجمع اركان منظومة القطاع الصحي في المملكة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية فيها، في وقت تشير فيه فيه تقديرات غير رسمية الى هناك اكثر 2801 صيدلية تقدم خدماتها في كافة انحاء المملكة.
ويسهم ادراج الصيدليات العاملة في المملكة على منصة ” ميدكس جوردن” في زيادة شمولية مقدمي خدمات الصحة عبر المنصة كونها تشكّل مظلة شاملة تجمع كل اركان القطاع الصحي، والتسهيل على المستخدم في الوصول الى هذه الجهات ومعرفتها وخصوصا ان المنصة تقدم خدماتها عبر موقع الكتروني وتطبيق للهواتف الذكية وعبر الاتصال المباشر.
وتمخض عن هذه الشراكة أيضا ضم نقابة الصيادلة الأردنيين إلى مجلس أمناء بوابة الأردن للسياحة العلاجية والاستشفائية MedXJordan كعضو دائم الامر الذي سيسهم بشكل مباشر في تطوير القطاع الصحي الأردني.
وبوابة الأردن للسياحة العلاجية والاستشفائية (MedXJordan) هي بيئة كاملة متكاملة (Ecosystem) تخدم المواطنين والسياح الساعين إلى تلقي العلاج والاستشفاء في الأردن أنشأت بالشراكة مع القطاع العام من خلال تشكيل مجلس أمناء يضم بعضويته كل من: وزارة السياحة والآثار، وزارة الصحة، وزارة الداخلية، هيئة تنشيط السياحة، نقابة الأطباء الأردنيين، الخدمات الطبية الملكية، جمعية المستشفيات الخاصة.
وتوفر بوابة الأردن للسياحة العلاجية والاستشفائية (MedXJordan) كافة الخدمات التي يحتاجها ساعي العلاج والاستشفاء للقدوم والإقامة في الاردن من خلال عدة مزايا تكنولوجية متطورة وجدت بهدف تسهيل تلقي الخدمات المطلوبة عن طريق الربط الإلكتروني والتي تشمل: خدمات الرعاية الصحية من أطباء ومستشفيات وعيادات ومراكز صحية ومختبرات وصيدليات، خدمات الاستشفاء والتي تضم المنتجعات والمراكز التي تعنى بالاستشفاء عبر استخدام الموارد الطبيعية، خدمات الدعم اللوجيستي التي يحتاجها ساعي العلاج كالإقامة والتنقل الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى الحزم طبية التي تشمل التكلفة الكلية لبعض الخدمات الطبية التي توفرها المستشفيات.
واكد نقيب الصيادلة الاردنيين الدكتور زيد روحي الكيلاني أهميه هذه الشراكه والتعاون في توفير الخدمات الصحيه   للراغبين بأسهل الطرق ومن خلال بوابه تشمل كافه  القطاعات الطبيه والعلاجية
وأشار الكيلاني الى أهميه مواكبه ما يشهده العالم من تطور في اليات وأدوات الوصول لمقدمي  الخدمات الصحيه وان نقابه الصيادله تسعى من خلال هذه الشراكه الى جعل القطاع الصيدلاني على خارطه السياحه العلاجية من خلال الاستفاده من التطور التكنولوجي وما يشهده العالم من تسارع بهذا الاتجاه
ومن جانبه اكد مدير تطوير الأعمال في شركة MedXJordan جميل الترك اهمية هذا التعاون مع نقابة الصيادلة الاردنيين وذلك كونها تمثل عمودا رئيسا من اعمدة منظومة النظام الصحي في المملكة، حيث سيسهم ضمها وضم صيدليات المملكة الى المنصة في اكمال وزيادة عدد مقدمي خدمات الرعاية الصحية الى المنصة.
واشار الى اهمية الشراكات التي تعقدها المنصة في دعم وتطوير القطاع الصحي ودعم السياحة العلاجية في المملكة والتي تعتبر من اهم مقومات القطاع السياحي في الاردن ليكون الاردن وجهة اساسية لهذا النوع من السياحة في المنطقة والعالم وبالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة .
وتقدم منصة ” ميدكس جوردن ” العديد من المزايا التقنية منها : تقديم الخدمات عن طريق الموقع الإلكتروني (website) وتطبيقات الهواتف الذكية (android & ios) ومركز الاتصال المباشر المدفوع والمجاني عبر الإنترنت (hotline & VOIP)، وتقدم خاصية البحث المتقدم عن طريق الأمراض والأعراض والعلاجات وأعضاء الجسم، وخاصية حجز مواعيد الأطباء والمستشفيات إلكترونيا، وحجز تذاكر الطيران إلكترونيا عن طريق البوابة، وحجز أماكن الإقامة إلكترونيا عن طريق البوابة، وحجز وسائل النقل إلكترونيا عن طريق البوابة. وإمكانية التواصل مع الأطباء عن طريق الرسائل والاتصال المباشر (صوت وصورة)، وإمكانية تقييم الخدمة المقدمة (rating).

كما وتتيح المنصة ايضا إنشاء وتخزين الملف الطبي لساعي العلاج وربطه مع كافة الجهات المعنية بعلاجه (electronic medical record) بالإضافة إلى الوصفة الطبية الإلكترونية (Electronic Prescription) والتي يتم ربطها مع الجهات الطبية والصيدليات، و إمكانية طلب الفحوصات المخبرية إلكترونيا وربطها مع الجهات الطبية والمختبرات،
وتأسست نقابة الصيادلة في عام 1957 استنادا إلى قانون الصيدلة في المملكة الأردنية الهاشمية رقم 10 لعام 1957 المنشور في العدد 1323 من الجريدة الرسمية الصادرة في 17 آذار 1957. و هي إحدى النقابات المهنية الأردنية، وينتسب لها أكثر من 17400 صيدلي و صيدلانية ( حتى شهر كانون أول/ 2016 ) وهم يشكلون مجموع الصيادلة الأردنيين.

التعليقات مغلقة.