صحيفة الكترونية اردنية شاملة

35 مليار دولار حجم أقساط التأمين عربياً بنهاية 2016

0

قال عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن حجم أقساط التأمين في الدول العربية بلغت بنهاية 2016 قيمتها 35 مليار دولار، وفقاً لبيان صحفي على موقع الصندوق.

وأضاف الحميدي، في كلمته بافتتاح دورة “تحديد وإدارة مخاطر شركات التأمين” التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي اليوم الأربعاء، أن معدل النمو السنوي لأقساط التأمين عربياً بنحو 6%، وذلك لجميع أنواع التأمين التقليدية والإسلامية.

وأكد الحميدي أن قطاع التأمين في الدول العربية شهد نمواً خلال السنوات الأخيرة، تزامناً مع التطورات التي تشهدها اقتصادات المنطقة العربية التي تعزز الحاجة لخدمات التأمين في ظل التحديات التي تواجه القطاع.

وشدد الحميدي على ضرورة متابعة تطوير ممارسات إدارة المخاطر في صناعة التأمين، من خلال العمل على رفع مستوى الوعي بأهمية إدارة المخاطر.

وتستمر دورة “تحديد وإدارة مخاطر شركات التأمين” حتى 6 أبريل الجاري بحضور 30 مشاركاً من الدول العربية الاعضاء بالصندوق.

كان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قال إن أقساط إصدارات شركات التأمين بمصر بلغت 24 مليار جنيه في 2016، مقابل نحو 18 مليار جنيه في العام السابق.

وأظهرت البيانات الرسمية الأولية لإدارة التأمين الأردنية، ارتفاع إجمالي أقساط التأمين بنسبة 5.9% خلال 2016، وفقاً لبيان على موقع وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.