صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة تنمية المجتمع في ميناء الحاويات تنظم معسكر عمل تطوعي

0

نظمت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن وما حوله، معسكر عمل تطوعي لطلبة جامعة البلقاء التطبيقية على مدار ثلاثة أيام، وذلك كجزء من نشاطاتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية للشركة والموجهة لتعزيز التعليم في المجتمع.

وكان المعسكر الذي تولت لجنة تنمية المجتمع في ميناء حاويات العقبة تنظيمه، قد اشتمل على العديد من الفعاليات التي تنوعت ما بين فعاليات توعوية وأخرى تطوعية.

هذا وتضمنت فعاليات المعسكر، استضافة طلاب الجامعة العلوم التطبيقية المشاركين في المعسر، والذين زاد عددهم على 45 طالباً وطالبة في زيارة ميدانية لميناء الحاويات تم خلالها تقديم نبذة عن عمل الميناء وعملياته لإيضاح دور الشركة في دعم القطاع الاقتصادي في الأردن، إضافة إلى دورها في دعم وتطوير سلسلة التزويد والنقل. وإلى جانب ذلك، تضمنت فعاليات المعسكر، إقامة معرض للرسم لطلاب الجامعة في مدينة العقبة، تبعها في اليوم التالي حملة لتنظيف الشاطئ داخل ميناء حاويات العقبة، ومن ثم رسم جدارية حول السلامة العامة بمشاركة 15 طالباً وطالبة، وبمحاضرة حول أهمية استخدام حزام الأمان والالتزام بالسرعة المحددة واستخدام معدات السلامة العامة والالتزام بعدم السير على الأقدام داخل الميناء، بالإضافة لعدم استخدام الهواتف الخلوية أثناء القيادة.

واختتم المعكسر التطوعي فعالياته بليلة ثقافية قام خلالها طلاب فرقة الجامعة بأداء فني تضمن أغانٍ من التراث الأردني، وبتوزيع الشهادات على الطلاب المشاركين.

ويعتبر برنامج دعم الجامعات أحد برامج المسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تنفذها الشركة بهدف تقديم الدعم للمجتمع ضمن ثلاثة محاور أساسية وهي: محور التعليم، والذي تقوم ضمنه بتنفيذ العديد من البرامج مثل اكفل طالب ودعم مدرسة الشاملة للبنات ودعم الجامعات، ومحور الصحة، والذي تنظم ضمنه الأيام الطبية المجانية، وتدعم مركز الحسين للسرطان والجمعية الأردنية للماراثونات بالإضافة إلى يوم السلامة العالمي ومبادرة أهل الخير، هذا إلى جانب محور البيئة الذي تنفذ ضمنه العديد من النشاطات والتي تعتبر من أهم نشاطات اللجنة كحملة نظفوا العالم،وحملة أسبوع البيئة العالمي ونشاطات التدوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.