صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صناعة عمان تؤكد حرصها على تطوير العلاقة بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي

اكدت غرفة صناعة عمّان انها لن تسمح بالاساءة للمجتمعات المحلية المستضيفة للمصانع، مشددة على ان حماية الاستثمار أولوية ومصلحة وطنية يتفق عليها الجميع -افرادا او مؤسسات- في حين ان تلك الاستثمارات تنعكس إيجابا على الافراد من حيث الوظائف وعلى الوطن من حيث ضخ رؤوس أموال جديدة.

وشددت الغرفة في البيان الذي أصدرته، انه لا يوجد أي تدخلات سلبية اتجاه قضية مصانع سختيان من أي طرف او جهة رسمية اوغير رسمية، مؤكدة على ان الجهود المبذولة تاتي في اطار تطويق وانهاء القضية دون اتساعها بشكل قد يضر بالسمعة الاستثمارية للوطن او المجتمعات المستضيفة.

وأكدت على أهمية احتواء هذه القضية التي حدثت وتعظيم مصلحة الوطن والتي هي مصلحة الجميع من باب التسوية والانصاف وضمن أطر القانون ودولة المؤسسات

وحذرت من تعكير العلاقة بين المصانع والمجتمعات المستضيفة، اذ ان تطوير القصة الى ابعاد ليست في نطاقاتها السليمة يجعل الوطن والاستثمار هو الخاسر الوحيد بالنتيجة.

وأضافت الغرفة في بيان لها  ان جلب وتشجيع الإستثمارات والحفاظ عليها ضرورة قصوى لزيادة فرص العمل والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، الأمر الذي يتطلب تعزيز البيئة الاستثمارية تشريعيا وضمان سلامتها وازالة جميع المعيقات الادارية والاجرائية التي تواجه هذه الاستثمارات، وخصوصا في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا وادت الى زيادة أعداد العاطلين عن العمل.

التعليقات مغلقة.