صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نتنياهو: تسوية الاختلاف مع الأردن استغرقت عدة ساعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيقوم قريبا بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي، مساء الخميس: “تحدثت للتو مع الشيخ محمد بن زايد، وهو زعيم عظيم، واتفقنا على ثلاثة أشياء: أولا، اتفقنا على أنني سأقوم بزيارة أخرى قريبا جدا”.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه مع رئيس الوزراء التشيكي، آندري بابيش، ورئيس الوزراء المجري فكتور أوربان: “ثانيا، سنعمل على دفع جواز السفر الأخضر بين إسرائيل والإمارات قدما”.

وتابع نتنياهو: “وثالثا، وهذه هي أخبار هامة جدا بالنسبة لمواطني إسرائيل، الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل وبوسائل متنوعة مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار”.

ولفت نتنياهو ألى أن البروفيسور سيمخون، رئيس المجلس الاقتصادي الوطني والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، “تحدث مع رئيس صندوق الاستثمارات الإماراتي”.

وقال: “نحن بدأنا نبحث مشاريع معينة. هذه هي وسيلة أخرى من شأنها دفع اقتصادنا إلى الأمام”.

وكان من المقرر أن يقوم نتنياهو اليوم الخميس بزيارة إلى أبو ظبي.

وفسر نتنياهو تأجيل الزيارة بالقول: “لم يكن بالإمكان القيام بزيارتي إلى الإمارات بسبب سوء تفاهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الجوية وذلك بسبب الحدث الذي وقع أمس في الحرم (القدسي) الشريف”.

وأضاف: “تسوية الاختلاف مع الأردن استغرقت عدة ساعات ونحن نستطيع التحليق، أنا أستطيع التحليق في سماء الأردن وحتى إن تم تحقيق هذا التنسيق لم يكن بالإمكان القيام بهذه الزيارة”.

وكانت خلافات برزت أمس الأول بين الأردن وإسرائيل حول ترتيبات زيارة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إلى المسجد الأقصى ما أدى في نهاية الأمر إلى إرجاء الزيارة.

التعليقات مغلقة.