صحيفة الكترونية اردنية شاملة

«بي إم دبليو» تكشف سيارتها الكهربائية الأولى بالكامل

رفعت شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات الستار عن سيارة “i4” أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل بعد سنوات من التشويق، وذلك حسبما ذكر موقع الشركة؛ الذي أكد أن السيارة ستصل إلى الطريق بحلول نهاية العام الحالي.
وأكد الموقع ان السيارة ستكون متاحة بإصدارات مختلفة تغطي نطاقات تصل إلى 590 كيلومترا مع قوة تبلغ نحو 390 كيلو واط (نحو 530 حصانا) من محرك واحد. ويمكن لها الانتقال من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4 ثوانٍ فقط. وان من المتوقع تشغيلها بواسطة بطارية بقدرة 80 كيلوواط.
وعن مواصفاتها الداخلية، قال الموقع ان سيارة “آي 4″ تتمتع بمقصورة داخلية بإصدار جديد من برنامج ” iDrive ” الذي سيحتوي على تصميم جديد للوحة القيادة وتصميم مرئي مع شاشتين منحنيتين ونظام للمعلومات والترفيه من “بي إم دبليو”، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وفي هذا الاطار، قال بيتر نوتا عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات “إن سيارة i4 الكهربائية ستجعل قلب علامة بي إم دبليو التجارية الآن ينبض بالكهرباء بالكامل”.
وحسب الموقع، فان الشركة تخطط لامتلاك 25 سيارة كهربائية بحقيبتها بحلول عام 2025، وهي تتخذ خطوات أخرى في هذا الاتجاه هذا العام مع إطلاق iX SUV الكهربائية بالكامل و i4 سيدان الكهربائية.

التعليقات مغلقة.