صحيفة الكترونية اردنية شاملة

4  شروط أساسية للراغبين في الإنضمام إلى مسرعة الأعمال المعنية بالمجال الصحي

باب الإنضمام لبرنامج “Startup Avicenna”  مفتوح حتى نهاية آيار المقبل

أعلنت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر إكس” اليوم بأن باب الإنضمام للموسم الأول من برنامج تسريع الاعمال لمسرعة – “Startup Avicenna”  المتخصصة في المجال الصحي سيبقى مفتوحا حتى نهاية شهر آيار ( مايو ) المقبل وهي قابلة للتمديد وبحسب الإقبال من قبل الشركات الناشئة المتخصصة في مضمار الصحة والطب.
ودعت ” فينتشر إكس” الشركات الناشئة وأصحاب الافكار في المجال الصحي الى التقدم للإستفادة من برنامج تسريع هذه المسرعة ، والذي من المخطط ان يتضمن مساعدة فنية واستشارية وتسويقية لدعم هذه الشركات والافكار في التحول الى مشاريع انتاجية مساهمة في الإقتصاد ، ما يساعد في تعزيز القطاع الصحي الذي اثبت اهميته واولويته وخصوصا في ظل ما نعيشه من ظروف صعبة فرضتها جائحة الكورونا.
وحدّدت مسرعة “Startup Avicenna” – التي اعلن عن انطلاقتها رسميا بداية الشهر الجاري – 4 شروط رئيسية للانضمام والاستفادة من برنامجها الاول لتسريع الاعمال، في وقت تعمل فيه ايضا ” فينتشر اكس” على الاعداد لحملة تسويقية جديدة لاستقطاب افكار جديدة للانضمام الى الموسم الثالث من برنامج تسريع الاعمال التابع لمسرعة ” حصاد” والمتخصصة في دعم الافكار والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع تكنولوجيا الزراعة.
ودشنت مسرعة الأعمال الجديدة “Startup Avicenna” –بشراكة بين جهتين رئيسيتين هما: شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينشر اكس” التي تعمل كـ”مسرعة للمسرعات” وتهدف إلى دعم وتشجيع وجذب الاستثمار في شركات ناشئة من قطاعات حيوية منها الصحة والسياحة والثقافة وغيرها؛ وشركة “ميدكس كونسيرج” MedXConcierge والتي تعمل في الأردن من خلال شركة ميدكس الاردن (MedXJordan) وهي بوابة الأردن للسياحة العلاجية والاستشفائية.
وقالت مديرة تسريع الاعمال في شركة ” فينتشر اكس” ديانا ابو عبيد بان شروط الانضمام للموسم الاول لبرنامج تسريع الاعمال في مسرعة Startup Avicenna”” تتضمن ان يكون المتقدم بعمر 18 سنة وما فوق، وان يكون قادرا  على الالتزام بجميع نشاطات البرنامج.
واضافت ابو عبيد بأنه وبناءً على نوع الفكرة او المشروع المقترح؛ هناك إحتمالية إشتراط وجود خلفية لدى أحد اعضاء الفريق في مجال الصحة.
واشارت الى ان البرنامج يشترط ويستهدف الشركات الريادية في المجال الصحي ممن تمتلك افكار في تحليلات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي   ،تقنيات الأعمال والإدارة   ، نماذج تقديم الرعاية ،الصحة الرقمية ،الأجهزة الطبية  ،إدارة دورة الإيرادات  ، وإدارة سلسلة التوريد
واكدت ابو عبيد بان فريق العمل وبعد انتهاء فترة استقبال الطلبات سيقوم بمراجعة هذه الطلبات وفلترتها بناءً على معايير الأهلية، وبالمتابعة مع المتقدمين المؤهليين حسب المعايير البدائية وعقد مقابلات معهم وتزويدهم بالمزيد من المعلومات حول البرنامج.، لافتة الى انه من المخطط اختيار ما يقارب ال 15 مشروع لينضم إلى مسرعة الأعمال .
ومن جانبه قال مدير تطوير الأعمال في شركة MedXConcierge جميل الترك بان برنامج تسريع الاعمال التابع للمسرعة الصحية يتبع منهجية فريدة من نوعها بحيث انها تجمع بين المهارات والخبرات المنبثقة من الخبراء في قطاع الرعاية الصحية وبين الخبراء في مجال الأعمال. و بالتالي، تخلق بيئة قادرة على تحديد الإمكانات وتحويلها الى أعمال تجارية قابلة للاستثمار ومدرة للدخل.
واوضح بانه من المخطط ان يستمر برنامج التسريع لمدة 6 أشهر ليتضمن مرحلتين؛ مرحلة البناء (3 أشهر) ومرحلة الاستثمار (3 أشهر).
وقال الترك بانه خلال المرحلة الأولى، سيعمل فريق البرنامج مع الشركات المشاركة على بناء نماذج أعمال تجارية ومالية الخاصة بهم، التحقق من صحة أفكارهم ودعمهم من خلال الإرشاد والتشبييك وغيرها من الخدمات. مشيرا الى ان المرحلة الثانية، تتضمن ربط هذه الشركات بمستثمرين محتملين لتأمينهم بالاستثمارات المطلوبة.

التعليقات مغلقة.