صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الخارجية الهندي ينسحب من قمة مجموعة السبع

انسحب وزير الخارجية الهندي من اجتماعات مجموعة السبع التي تعقد في لندن بسبب احتمال التعرض لفيروس كورونا.

وكتب وزير الشؤون الخارجية الهندي، سوبراهمانيام جاي شانكار، على حسابه على تويتر أنه “أُبلغت مساء أمس بمخالطتي لحالات إيجابية محتملة مصابة بفيروس كوفيد. وكنوع من التدابير الاحترازية وأيضًا مراعاة للآخرين، قررت إجراء ارتباطاتي في الوضع الافتراضي “.

ولم تؤكد وزارة الخارجية البريطانية، التي نظمت الاجتماع، على الفور ما إذا كانت نتيجة اختبار أي من الوزراء إيجابية.

يجتمع دبلوماسيون من مجموعة الدول السبع الغنية في لندن في أول اجتماع يعقد وجها لوجه منذ عامين. وحرص الوزراء على التزام التباعد الاجتماعي في الاجتماعات، وتخضع الوفود يوميا لاختبارات الفيروس.

الهند ليست عضوا في مجموعة السبع، لكنها تلقت دعوة إلى جانب كوريا الجنوبية وأستراليا وجنوب أفريقيا للمشاركة كضيوف في اليوم الثاني من الاجتماعات.

ويلتقي وزراء خارجية مجموعة السبع في لندن في أول اجتماع لهم يعقد وجها لوجه منذ أكثر من عامين، للاتفاق على ردود مشتركة على التهديدات العالمية.

وتحضر ملفات الصين وبورما وليبيا وسوريا وروسيا على أجندة المحادثات بين وزراء خارجية نادي الدول الغنية قبل قمة رؤساء الدول والحكومات الشهر المقبل في جنوب غرب إنكلترا.

كما يناقش الوزراء أعمال العنف في إثيوبيا وملفات إيران وكوريا الشمالية والصومال والساحل والبلقان و”مشاكل جيوسياسية ملحة تقوض الديموقراطية والحريات وحقوق الإنسان”، بحسب ما أعلنت لندن.

التعليقات مغلقة.