صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أوقاف القدس”: توافد المصلين لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

قال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب الجمعة، إن المصلين يتوافدون إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأخيرة في شهر رمضان.

وأضاف الخطيب خلال وجوده في المسجد الأقصى أن غالبية القادمين إلى المسجد الأقصى هم من مناطق عام 1948 ، وعدد قليل من الضفة الغربية المحتلة ؛ بسبب إغلاق السلطات الإسرائيلية للمعابر أمامهم ، لمنعهم من التوافد للمسجد الأقصى المبارك.

“الأمور لغاية الآن على ما يرام ، وهناك حضور للمصلين ، ونأمل أن يمضي هذا اليوم على خير ، ويستمتع المصلون بالعبادة والصلاة في المسجد الأقصى المبارك” وفق الخطيب.

وكان قد أدى نحو 60 ألفا صلاة الجمعة الثالثة (الماضية) من شهر رمضان، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي دفعت صباح اليوم الجمعة بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس المحتلة وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وانتشرت قوات الاحتلال في مختلف أزقة المدينة ، ونشرت الحواجز الحديدية ، ودققت في هويات المواطنين الداخلين للمسجد الأقصى والقدس القديمة واحتجزت عددا منهم.

وعلى الحواجز المحيطة بمدينة القدس المحتلة، منعت قوات الاحتلال الدخول بالمطلق لمن لا يحملون تصاريح دخول؛ بهدف التقليل من أعداد المصلين الواصلين إلى المسجد الأقصى.

المملكة

التعليقات مغلقة.