صحيفة الكترونية اردنية شاملة

69.5 مليون دولار قيمة صادرات إربد الصناعية لشهر أيار

بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد لشهر أيار لعام 2021 حوالي (69.5) مليون دولار، مقارنة بشهادات المنشأ الصادرة لشهر أيار من عام 2020 بقيمة (57.1) مليون دولار، بنسبة ارتفاع وصلت 22 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، فان مدينة الحسن صدرت 2ر65 بالمئة من مجموع صادرات المحافظة تلتها مدينة السايبر سيتي بنسبة 7ر3 ،فيما توزعت باقي الصادرات على مناطق صناعية مختلفة في المحافظة، لافتاً إلى انه تم تصدير ما قيمته 7ر3 مليون دولار حسب اتفاقية الدول العربية.
وأشار ابو حسان إلى أن قطاع المحيكات والصناعات الجلدية احتل المرتبة الأولى بقيمة صادرات بلغت 3ر62 مليون دولار تلاه قطاع الصناعات الدوائية بقيمة 3ر3 مليون دولار ثم الصناعات التموينية والغذائية بقيمة 9ر1 مليون دينار في حين توزعت باقي الصادرات على صادرات صناعية اخرى.

ونوه ابو حسان الى أن السوق الأميركية استوعبت ما قيمته 49 مليون دينار من صادرات المحافظة تلتها الأسواق العربية ثم السوق الأروربية وكندا ودول شرق آسيا على الترتيب.

وارجع ابو حسان ارتفاع قيمة الصادرات الكلية للمحافظة لشهر أيار الماضي عن نفس الشهر من العام السابق إلى الانفتاح النسبي الذي طرأ بعد استقرار منحى وباء كورونا وفتح العديد من القطاعات، اضافة إلى فتح المعابر البرية والبحرية والجوية في بعض الدول.

التعليقات مغلقة.