صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الصحة: بدء دخول المملكة بموجة جديدة من فيروس كورونا

كشف وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، عن بدء دخول المملكة بموجة جديدة من فيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع أعداد الاصابات مؤخراً والوفيات.

وقال وزير الصحة، لإذاعة “جيش إف إم”، اليوم الثلاثاء، إن الأردن بدأ بالدخول بموجة جديدة من انتشار فيروس كورونا، مضيفاً أن الاقبال على تلقي المطعوم يحد بشكل كبير من انتشار الموجة، بالاضافة الى الالتزام باجراءات السلامة والوقاية العامة.

ودعا وزير الصحة المواطنين إلى الاقبال على أخذ المطاعيم في ظهور المتحور الجديد للفيروس “دلتا”.

وأوضح أن الجولات التفقدية على المستشفيات تأتي للتأكد من جهوزية المستشفيات الميدانية في ظل الارتفاع على اصابات كورونا محليا.

وبين أن معظم الدخولات للمستفشيات هم من فئة غير متلقي لقاح كورونا، أو متلقي الجرعة الأولى.

ولفت إلى أن بريطانيا أعطت مطاعيم أكثر من الأردن بكثير، لكن الاصابات عادت بشكل كبير بين مواطنيها نتيجة التجمعات الرياضية الأخيرة.

وأوضح أن الوصول الى تطعيم 4.5 مليون شخص في بداية أيلول المقبل سيقودنا لرفع كافة القيود بالمملكة، لكن عدم الوصول إلى هذا الرقم، سيكون رفع الاجراءات حينها بمثابة مغامرة كبيرة.

وحول عودة الطلبة للتعليم الوجاهي، قال الهواري، إن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح المدارس، مؤكداً أن الوزارة ستفتح باب التطعيم لمن تجاوز 16 عاماً ولمن يريد اعطاء اللقاح لأبنائه.

يذكر أن الهواري تفقد، اليوم الثلاثاء، مستشفى عمان الميداني، وقال، في تصريحات، إن 85% من ادخالات المستشفيات أمس من غير متلقي المطعوم، داعيا المواطنين للاقبال على أخذ اللقاح.

وأضاف الهواري، أن عدد المرضى في العناية الحثيثة يبلغ 18 شخصا بنسبة أشغال 22 بالمئة، وفق “هلا أخبار”.

وشدد على أن الوزارة ستدعم المستشفى بكل ما يحتاجه استعدادا لأي ارتفاع بالاصابات.-(هلا أخبار)

التعليقات مغلقة.