صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أرباح «تويتر» وإيراداتها فاقت التوقعات وعدد مستخدميها النشطين بلغ 206 ملايين

حققت شبكة «تويتر» في الربع الثاني من السنة الجارية أرباحاً صافية وإيرادات أفضل مما توقعه المحللون، كذلك سجّلت أداءً أفضل بقليل من المنتظر من حيث البيانات المهمة المتعلقة بعدد المستخدمين النشطين الذين وصل في الوقت الراهن إلى 206 ملايين.
وتفاعلت السوق إيجاباً مع هذه النتائج، إذ ارتفع سعر سهم «تويتر» بنسبة 4. 64 في المائة في التداولات الإلكترونية بعد إقفال «وول ستريت»، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».
ووصل عدد المستخدمين اليوميين الذين يُوصَفون بأنهم «مولّدون للدخل»، أي أنهم معرّضون للإعلانات على المنصة إلى 206 ملايين في نهاية يونيو (حزيران)، أي بارتفاع سبعة ملايين بين الفصلين الأول والثاني، في حين كانت السوق تراهن على بلوغه 205.9 مليون.
ونسبت «تويتر» هذا التقدم إلى جملة عوامل، منها التحسينات التقنية التي وفّرت للمستخدمين مزيداً من التركيز على المحتوى الذي يهمهم بفضل إتاحة تصنيف التغريدات وفق مجموعة مواضيع رئيسية تسمى «توبيكس».
كذلك حسّنت «تويتر» قدرتها على رصد التغريدات ذات اللهجة القاسية أو البذيئة على ما تؤكد، إذ غالباً ما تتعرض لانتقادات بسبب نبرة بعض المنشورات والتعليقات البغيضة.
وسجلت «تويتر» أيضاً زيادة قوية في عائدات الإعلانات بنسبة 17 في المائة عن الفصل السابق، وبنسبة الضعف تقريباً (+87 في المائة) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ وصلت إلى 1.05 مليار دولار.
وعزت الشبكة الاجتماعية هذه الزيادة جزئياً إلى تحسين أدوات الاستهداف الإعلاني وتلك المتاحة للمعلنين حول الفيديو.
ورأى المحلل في «إي ماركتر»، نظم الإسلام، أن «تباطؤ نمو المستخدمين قد يستمر لأن القاعدة كبيرة أصلاً»، لكنّه توقع «نمواً قوياً آخر في عائدات الإعلانات في الفصل المقبل».
وبلغ إجمالي الإيرادات 1.19 مليار دولار فيما كان المتوقع 1.06 مليار، أما صافي الربح في سعر السهم فوصل إلى 8 سنتات مقابل 7 سنتات كانت السوق تتوقعها.

التعليقات مغلقة.