صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدفاع المدني: الرياح السريعة ساهمت بانتشار حريق الباقورة

أوضح مدير دفاع مدني غرب إربد المقدم المهندس شادي الحلو تفاصيل الحريق الذي نشب في منطقة الباقورة المستعادة في الاغوار الشمالية.

وقال الحلو، عبر اثير الأمن، إن الحريق نشب عند الساعة الرابعة عصرًا في منطقة القصّيب حيث أنه امتد بشكل سريع وكبير بسبب الرياح السريعة بمساحة تساوي 2000 دونم تقريبًا.

وأضاف الحلو أنه تم التعامل والاستجابة السريعة كانت من مديرية دفاع غرب اربد بالإسناد مع مديريات دفاع مدني شرق اربد “جرش، عجلون، البلقاء”، بالإضافة إلى مديريات الشرطة ودرك الشمال وطائرات سلاح الجو الملكي، بهدف السيطرة على الحريق والحد من انتشاره لأشجار أخرى مثمرة في المنطقة.

وأشاد المهندس شادي الحلو بالتكامل الذي أصبح نظام عمل يومي ودائم في جميع مكونات الامن العام، لافتا إلى أن الاسناد يأتي دائما من الشرطة وقوات الدرك على الفور، ما يساعد بالحد من انتشار الحريق وأخذ الأجراء المناسب في الوقت المناسب مضيفًا انّ المساعدة ساهمت في التقليل من اضرار الحريق.

وأعرب الحلو عن شكره لطائرات سلاح الجو الملكي بعد اندلاع الحريق، للسيطرة على الحريق بالسرعة المطلوبة وعدم انتشاره للمزارع المجاورة والتأثير بالثروة الحرجية.

ونوه إلى أن العملية أصبحت تكاملية بين مكونات مديرية الأمن العام بنظام وسرعة استجابة بالتدخل الصحيح بالوقت المطلوب.

ويذكر الباقورة هي بلدة أردنيّة حدوديّة تقع شرق نهر الأردن ضمن لواء الأغوار الشماليّة التابع لمحافظة إربد. وتبلغ مساحتها الإجماليّة حوالي 6000 دونم.

 

التعليقات مغلقة.