صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكباريتي: التعرفة الكهربائية الجديدة قرار ايجابي سيخفض كلف التشغيل

اكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، أن تطبيق تعرفة كهربائية جديدة على القطاعات الاقتصادية خلال الثلث الأول من العام المقبل، قرار صحيح سيكون له أثر إيجابي لجهة خفض كلف التشغيل.
وقال الكباريتي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن القطاع التجاري بعموم المملكة ينظر بإيجابية لأي قرار اقتصادي يؤدي لخفض كلف التشغيل على القطاعات التجارية، مؤكدا وجود طموحات اكبر بمزيد من القرارات التي تحفز الاقتصاد الوطني وتدعم تنافسيته للوصول إلى النمو المنشود.
واضاف أن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهنا حاليا جراء جائحة فيروس كورونا تحتاج لمزيد من القرارات السريعة بما يسهم في تخفيف التبعات التي طالت غالبية القطاعات جراء الوباء.
واوضح الكباريتي أن الأردن يحتاج اليوم لإعادة النظر بمجمل القضية الاقتصادية، ومنها الكلف التي تترتب على إدارة الأعمال سواء أكانت تجارية أو خدمية، مشيرا إلى أن هذا يتطلب إعادة النظر بالكلف المتعلقة بالتشغيل أو الضرائب.
وبين رئيس الغرفة أن أي قرار يؤدي إلى تخفيض الكلف هو بالمحصلة قرار ايجابي يصب في مصلحة القطاعات، مشددا على ضرورة ان يكون هناك تخفيضات أعمق واكبر لإدامة عجلة الاقتصاد الوطني وتحريك النشاط التجاري.
وستنخفض التعرفة الكهربائية الجديدة على القطاع التجاري لمن يستهلك أكثر من 2000 كيلو واط شهرياً من 175 فلسا ك. و. س إلى 152 فلساً. أما ما يتعلق بالتعرفة للاستهلاك من 1 إلى 2000 كيلو واط ساعة فتبقى كما هي 120 فلساً.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.