صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التربية: قبول جميع الطلبة في مرحلة رياض الأطفال

أعلن مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس، عن قبول جميع الطلبة المسجلين على قوائم الاحتياط في مرحلة رياض الأطفال.

وأضاف المحاسيس، أنّه تم خلال الأيام الماضية قبول 65 ألف طالب في مرحلة رياض الأطفال الحكومية، لافتا إلى أنه يوجد على قوائم الاحتياط حوالي 11 ألف طالب سيتم قبولهم بحيث يتم الوصول إلى 75 ألف طالب في هذه المرحلة.

وقال، إن البروتكول الصحي منح الطالب مسافة 1م2 داخل الغرفة الصفية مع الإشارة إلى أن الوزارة لم تقبل في يوم من الأيام أكثر من 25 طالبا في الغرفة الصفية الواحدة لرياض الأطفال.

ونوه إلى أن طبيعة مرحلة الأطفال تعتمد على التفاعل بين الطلبة والمعلمين، متطرقا إلى أن 90 بالمئة من الهيئة التدريسية حصلوا على المطعوم.

وشدد على أهمية مشاركة الأسرة للوزارة في هذه المرحلة، ما يشجع الطلبة بالاستمرار في البقاء بالمدرسة ويجنبهم القلق، معتبرا مرحلة رياض الأطفال تهيئة الطلبة للالتحاق بالمدارس.

وقال، “الوزارة اعدت برنامجا؛ إذ سنرى في الأسبوع الأول للصف الأول الأساسي ومرحلة رياض الأطفال عبارة عن مرحلة تهيئة لدخول المدرسة، وسيكون هنالك ألعاب وتقديم الحلوى والأغاني الوطنية من أجل جذب الطالب للبيئة المدرسية”.

ولفت إلى أن الوزارة أطلقت الدعم النفسي الاجتماعي بشراكة مع العديد من الجهات ذات العلاقة.

وشدد على أن “الصحة أولا ثم التعليم والجميع حريص على تطبيق البروتكول الصحي”.

 

التعليقات مغلقة.