صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأوقاف تتيح للأئمة إعطاء دروس الوعظ والإرشاد داخل المساجد

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة، وفي ظل قرار الحكومة بإعادة فتح جميع القطاعات بالسماح بإعطاء دروس الوعظ والإرشاد من قبل الأئمة والوعاظ داخل المساجد خلال فترات الصلاة يوميا، وإتاحة القراءة بالمصاحف الورقية أمام المصلين داخل المساجد.

ودعا الوزير الخلايلة في تصريحات صحفية المصلين إلى الالتزام بارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة تجنبا لإنتشار فيروس كورونا للمحافظة على صحة المجتمع وتجنبا لإي سلوك يمكن أن يتسبب في إنتشار الوباء داخل بيوت الله.

وكانت وزارة الأوقاف عممت في وقت سابقا على جميع مديريات الأوقاف بالمملكة بإعادة فتح دورات المياه في المساجد.

وأشاد الخلايلة بالحس الوطني لدى رواد المساجد والصورة الناصعة التي ظهروا فيها منذ بداية جائحة كورونا مطلع 2020 والتقيد بالإرشادات الصادرة عن الجهات الصحية التي جعلت المساجد بيئة آمنة لعدم انتشار فيروس كورونا.

وكانت المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة فتح القطاعات (صيف آمن) دخلت حيز التنفيذ الأربعاء الماضي 1 أيلول 2021.

وبحسب إجراءات المرحلة الثالثة تتضمن إلغاء الحظر الجزئي والكلي في جميع محافظات المملكة، والسماح بالتعليم الوجاهي للمدارس ورياض الأطفال والجامعات وفق اشتراطات تتعلق بالتطعيم.

كما تتضمن، السماح لجميع القطاعات بالعمل في جميع الأوقات وبطاقة تشغيلية 100 بالمئة، باستثناء صالات الأفراح التي يسمح لها العمل بطاقة استيعابية تبلغ 50 بالمئة، وبحد أقصى 200 شخص، والسماح للمهرجانات والمؤتمرات والمعارض والمسارح بالعمل بطاقة استيعابية محدودة ووفق اشتراطات خاصة، إلى جانب السماح لوسائل النقل العام بالعمل بسعة مقعدية تبلغ 100 بالمئة.

التعليقات مغلقة.