صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الخصاونة: الحكومة حريصة على تقديم الدعم والإسناد إلى لبنان

استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الأربعاء، وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية المهندس طارق الملا، ووزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة، ووزير الطاقة والمياه في الجمهورية اللبنانية الدكتور ريمون غجر، وبحضور وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.
وأكد رئيس الوزراء ترحيب الأردن بعقد هذا الاجتماع لوزراء الطاقة في الدول الأربع، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا، وإمكانية توسيع هذا التعاون ليشمل الأشقاء في العراق.
كما أكد رئيس الوزراء أهمية هذه المشروعات، ودورها في تعزيز العمل العربي العربي المشترك والتعاون، والتكامل بين الدول العربية، وبما يعود بالنفع والفائدة على الدول وشعوبها.
ولفت الخصاونة إلى وجود مجالات أشمل للتعاون بين الدول الأربع في قطاعات الطاقة والزراعة واللوجستيات، مشيرا إلى العلاقات الوثيقة والأخوية التي تربط الأردن مع كل من مصر وسوريا ولبنان.
وأكد الخصاونة أن الحكومة، وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، حريصة على تقديم الدعم والإسناد الذي يحتاجه لبنان، للخروج من التحديات والظروف الاستثنائية، التي يمر بها، ومنها بشكل خاص تحديات الطاقة.
كما أعرب رئيس الوزراء عن الأمل بعودة الأوضاع إلى طبيعتها في سوريا، وإعادة تشبيك هذا البلد الشقيق مع محيطه العربي.
واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز من وزراء الطاقة في الدول الأربع حول جاهزية البنية التحتية اللازمة لنقل الغاز الطبيعي من مصر إلى لبنان عبر خط الغاز العربي، مرورا بالأردن وسوريا، إضافة إلى بعض الأمور الفنية والتعاقدية، التي سيتم الاتفاق عليها في اجتماع وزاري قادم سيعقد لهذه الغاية خلال الاسابيع المقبلة.

التعليقات مغلقة.