صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مركز انكيوب للابتكار (IIC)..الابتكار في سلامة الغذاء و نمو في تكنولوجيا سلسلة التزويد

 

‎يسر شركة انكيوب ان تعلن عن افتتاح مركز انكيوب للابتكار (IIC) في عمان ، الأردن. والذي سيوفر التعليم والتدريب ومعلومات سوقية وأكاديمية حول تكنولجيا سلامة الغذاء والانظمة التكنلوجية المتكاملة والمعنية بادارة سلسلة التزويد. من خلال التعاون مع العديد من شركاء التكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية الرائدة ، حيث يهدف المركز إلى تمكين أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص من الاستفادة من الخبرة في الحلول التفاعلية المتقدمة وتقنيات التحول الرقمي اللازمة لبناء سلاسل غذائية مرنة.
‎تضيف IIC على مكانة شركة انكيوب باعتبارها المزود الرائد في الشرق الأوسط لخدمات التتبع المتعلقة بسلامة الأغذية، وشريك لتكنولوجيا سلسلة التزويد، ومزود الحلول والانظمة للحكومات ومختلف الصناعات، ويوفر المركز قدرات جديدة للاستجابة السريعة للتوقعات المجتمعية المتعلقة بالصحة الغذائية من خلال تمكين منتجي ومصنعي الأغذية من الاستجابة للفرص المتطورة لدخول أسواق جديدة ووقف المنتجات المقلدة والمزورة.
‎يأتي المركز لمساعدة المصنعين على تصميم وتنفيذ أنظمة قابلة للتطوير لتعزيز الشفافية والثقة في سلسلة التزويد الخاصة بهم. وتشمل الأنظمة إمكانية تتبع المنتج، والاستدعاء، وأدوات مكافحة التزييف التي تستخدم العديد من التطبيقات البرمجية لمراقبة سلاسل التوريد في الوقت الفعلي وتقديم تحليلات تنبؤية.

من خلال شراكاتنا مع المنظمات غير الهادفة للربح والمؤسسات الأكاديمية، سيوفر المركز مزيجًا متكاملا من الندوات الافتراضية عالية الجودة، والتدريب، والخدمات التعليمية. وستعزز الشراكة مع معهد اللوجستيات -ومقره تورنتو- دور المركز بتقديم تدريب محترف انظمة التتبع ومنح شهادة معترف بها عالمياً. ومن الجدير بالذكر ان أعضاء مجلس انكيوب الاستشاري منخرطين بعمق في مجالات مختلفة من صناعات واكاديميا ومشاركين لصانعي السياسات وملتزمون بقيادة التحول الرقمي على نطاق عالمي. ونضيف للشراكات  جامعات مرموقة مثل جامعة ماكجيل وجامعة ولاية كولورادو وجامعة لافال وجامعة جيه جيه يو وغيرها والتي ستلعب دورا مهما في التركيز على البحث الأكاديمي لمساعدة صانعي السياسات وصناع القرار في الشركات.

وتتيح الاتفاقيات مع الشركات الرائدة نشر حلول فعالة و قابلة للتطوير باستخدام أفضل الممارسات والمعايير المشتقة من المجالات المحددة. وقد تم اختيار شركاء مركز انكيوب للابتكار بدقة بهدف تحقيق القيمة المضافة للقطاعات المختلفة في السوق مثل الأدوية واللحوم الحمراء والأطعمة الحلال والوجبات الجاهزة والكحول وزيت الزيتون والتمر والعسل والتبغ وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، فان المركز يعمل كممثل محلي وشريك حصري لتحالف ( تريس الاينس ) في الشرق الأوسط والممثل المحلي لقابلية التشغيل البيني للبيانات والبحث على الانترنت وتطوير الانظمة. مما سيساعد على تسريع الاستجابة لأي احتياجات سوقية والتأكد من توطين الانظمة والمعلومات وتلبية جميع المتطلبات وتوقعات الاسواق المحلية.

‎يقيم المركز سلسلة التزويد كجزء من خدمات التدقيق التي يقدمها، والتي تشمل أيضًا تقييم التنفيذ، وفحص الامتثال وفقًا لإجراءات التشغيل الموحدة الداخلية، والقواعد المحلية والدولية، وتقييم مخاطر التتبع، والالتزام باللوائح الحكومية، ونسبة النجاح بعمليات الإرجاع والاستدعاء، والمراجعات الخاصة بإمكانية تتبع المنتج.
‎يشكّل البحث والتطوير عنصر اساسي في صلب مهمة المركز، بهدف البحث المستمر في مجالات التتبع وسلامة الأغذية والتقنيات الحديثة؛ بالتركيز على القطاعات المختلفة والمعايير الدولية والإقليمية وافضل الممارسات. ويعمل البحث والتطوير جنبًا إلى جنب مع الخبراء المختصين والأكاديميين وطلبة الدراسات العليا لتحسين نموذج ( تاس) الخاص بالمركز ونشر مستمر للوعي بهذا المجال.
‎يوفر المركز خدمات علاقات العملاء التنفيذية ، مثل البيانات الشاملة وتحليلاتها والتقارير والوثائق والمعرفة الواسعة والبيانات الصحفية والتواصل المعزز مع أصحاب المصلحة، مما يؤدي بدوره إلى تحسين شفافية سلسلة التزويد وتوافر المنتج وصلاحيته ومصداقيته.
‎ومن جانبه أكد رئيس شركة انكيوب العالمية، خلدون كيلاني: ” “أشعر بالحماس لانكيوب وشركائنا وعملائنا. فان مركز انكيوب للابتكار هو خطوة كبيرة في مساعدة الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات لمواجهة تحديات التحول الرقمي والتغلب عليها، فمن خلال التعاون مع الشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين ، سيضمنون جميعًا وصول المشرّعين والشركات إلى أفضل الافكار والحلول والانظمة المتاحة”.

‎”يعتبر مركز انكيوب للابتكار تعظيماً للفرص المتاحة لممارسي سلسلة التزويد واللوجستيات للتعاون كمحترفين معتمدين لضمان سلامة وأمن السلسلة الغذائية الدولية. وكشريك في الاحتراف، يقدم المعهد اللوجستي برامج قائمة على الكفاءة ومبنية على المهارات والمعرفة والقدرات التي تعزز قدرة المنظمات والمؤسسات على تحقيق أهداف الإنتاجية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية بكفاءة وفعالية ” الدكتور فيكتور ديجليو، الرئيس المؤسس لمعهد اللوجستيات.

كما واضاف المدير الإداري لمؤسسة شانتالا العالمية والبروفيسور ، جون كيوغ، “يعد التوقيت مثاليًا لمركز انكيوب للابتكار ، لتسريع التدريب والتعليم والتحول الرقمي ولضمان نضج سلاسل التزويد الحالية إلى أنظمة إمداد رقمية قابلة للتشغيل البيني وقائمة على المعاييرالعالمية وذات مرونة عالية. حيث سيسمح تقديم إمكانية التتبع كخدمة Tass للقطاعين العام والخاص بتسريع اعتماد المنصات الرقمية” ، وأضاف “أنا متحمس جدًا لقيادة إستراتيجية المركز والمواءمة مع العمل في ماكجيل لإنشاء قدرات بحثية محلية وإقليمية.

عن شركة انكيوب
تقدم انكيوب سنوات من المعرفة والخبرة، وتثري عملائها بمزايا ذات قيمة مضافة من خلال الحلول والانظمة والأجهزة المناسبة التي تساعد في تحقيق أهداف التحول الرقمي. بدأت انكيوب بهدف تقديم حلول فريدة ومبتكرة واضحة وقابلة للقياس، وتعتبر موزعا عالميا لبرامج إدارة سلسلة التزويد من خلال شبكة الشركاء التجاريين التي تسهل نقل البضائع والمعلومات من المورد إلى يد المستهلك. وتدعم عمليات انكيوب أكثر من 2100 عميل و 30000 مستخدم في أكثر من 80 دولة ، بدءًا من الشركات الصغيرة إلى المؤسسات العالمية. لتعتبر الانظمة مختصة بإدارة العملاء، والمخازن والتصنيع والنقل والتوزيع وطرق التسليم وغيرها من انظمة سلاسل التوريد.

التعليقات مغلقة.