صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“سايتكور”: 88% من العلامات التجارية طوّرت تجربة العملاء رقميًا بسبب الجائحة

في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت اليوم “سايتكور”، الشركة العالمية البارزة في مجال برمجيات إدارة التجربة الرقمية، عن أن 88 في المائة من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد أقدموا على إحداث تغييرات جذرية في تجربة عملائهم استجابةً للجائحة.

وجاء إعلان “سايتكور” مع اقتراب انعقاد “أسبوع جيتكس للتقنية”، حيث من المقرّر أن تشارك مشاركة مستقلة لأول مرة في تاريخ حضورها في الحدث الذي يُعدّ أبرز الفعاليات العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

واستطلعت دراسة بحثية أجرتها “يوجوف مينا”، بتكليف من “سايتكور”، آراء ما يزيد على 650 من صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات حول تجربة العملاء، وذلك في 12 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان المشرق العربي ومصر.

وعلاوة على ذلك، تحوّل 91 في المائة من العملاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الرقمنة في ظلّ ارتفاع معدلات التجارة الإلكترونية منذ اندلاع الجائحة، ويرغب هؤلاء في الاستمرار بشراء احتياجاتهم عبر الإنترنت. ومن المنتظر أن تشارك “سايتكور” في جيتكس دعمًا للتطوير والتحوّل في تجارب العملاء وأسواق التجارة الإلكترونية في المنطقة، وذلك تحت شعار “صنْعُ تجارب لا تنسى”.

وخلال فعاليات المعرض، ستوزع سايتكور أيضًا جائزة 2021 Experience Award لكلّ من Kerzner International، وهي شركة مطوّرة تتخذ من دبي مقرا لها، وفارت الشركة في فئة تحسين المحتوى الأكثر ذكاءً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. كما ستحصل المناطق الحرة بدبي على جائزة تقديرية عن فئة تحسين المحتوى الأكثر ذكاء، وطيران الإمارات على جائزة أفضل ابتكار مع التقنيات الناشئة، وأرامكو السعودية على جائزة أفضل تحول للتجربة الرقمية.

وقال محمد الخوتاني نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى “سايتكور”، إن العلامات التجارية في الشرق الأوسط مثل كيرزنر إنترناشيونال والمناطق الحرة بدبي وطيران الإمارات وأرامكو السعودية قد سرّعت وتيرة تحوّلها الرقمي منذ اندلاع الجائحة، ما أدّى إلى وصولها إلى منعطف فاصل في تجارب العملاء، نجحت عنده في المواءمة بين تجربة التسوق داخل المتجر وعبر الإنترنت. وأضاف: “تمثّل مشاركتنا المستقلة الأولى في جيتكس منصة حيوية تتيح للشركات فتح آفاق جديدة في تطوير الأعمال التجارية، وإطلاع الجمهور العالمي الحاضر في جيتكس على الابتكارات الإقليمية، والاقتراب أكثر من عملائنا وشركائنا، فضلًا عن تبادل أفضل الممارسات مع قادة الفكر في القطاع”.

وتعتزم “سايتكور” تسليط الضوء خلال مشاركتها المرتقبة في جيتكس على خطتها الاستثمارية العالمية البالغة قيمتها 1.2 مليار دولار، وعمليات الاستحواذ الأخيرة على “بوكسيفر” و”فور51″ وعلى “موسند”. كذلك سوف تسلّط الشركة الضوء على التكامل بين منصتها لتجربة العملاء “إكسبيرينس” وحلولها للذكاء الاصطناعي مع التقنيات الناشئة، كالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وأتمتة العمليات الروبوتية عبر مواقع الويب والتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويُظهر استطلاع “يوجوف”، بشكل عام، أن 83 في المائة من الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد طوّرت مجموعتها من تقنيات التسويق خلال العام 2020 أكثر مما فعلت في السنوات الثلاث السابقة. وتأتي التطبيقات أو مواقع الويب على رأس التقنيات الثلاث الأولى التي تشهد أقوى إقبال على تحسين تجربة تسوّق العملاء، وذلك بنسبة 63 في المائة، يليها تذكّر سجل تسوق العملاء (39 في المائة)، فتقديم عروض أو دعوات تفضيلية (35 في المائة).

وأضاف الخوتاني: “أقدمت الشركات في الشرق الأوسط على الابتكار في مجموعات أدواتها وقنواتها التسويقية خلال العام الماضي، وتفهّمت أهمية استخدام التقنيات الفورية لإضفاء الطابع الشخصي على تجربة العملاء. ومع تحوّل العملاء في الشرق الأوسط إلى التجارة الإلكترونية ونماذج التسوق الهجينة، أمكَن للعلامات التجارية التي تحرص على إضفاء الطابع الشخصي على حملات التسويق الرقمي أن ترتقي إلى مستويات أعلى من القدرة التنافسية التجارية”.

وتعتزم “سايتكور”، في الفترة التي تسبق معرض جيتكس، المزمع إقامته بين 17 و21 أكتوبر 2021، إقامة ندوة عبر الإنترنت بعنوان “إعادة النظر في التسويق وتجربة العملاء”، وذلك يوم الثلاثاء 14 سبتمبر عند الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات. ويمكن زيارة الصفحة: https://www.pinnaclemiddleeast.com/online-masterclass-rethinking-marketing-and-cx/ لمعلومات أوفى ولتأكيد المشاركة في الندوة الرقمية وزيارة “سايتكور” في جيتكس.

كما يمكن إجراء مقابلات مع كبار المسؤولين من “سايتكور” قبل جيتكس أو خلاله. ويمكن زيارة منصة الشركة رقم F40 في المعرض بالقاعة 7 في مركز دبي التجاري العالمي.

التعليقات مغلقة.