صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحريري: إطلاق النار في بيروت أعاد الذاكرة إلى “الحرب الأهلية”

قال رئيس تيار “المستقبل” اللبناني سعد الحريري، الخميس، إن مشاهد إطلاق النيران وانتشار المسلحين في بيروت أعاد الذاكرة إلى صور “الحرب الأهلية البغيضة”.

والخميس، قتل 6 أشخاص وأصيب 32 آخرون، خلال اشتباكات متفرقة ببيروت، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وذكر الحريري في بيان، أن “ما حصل اليوم في بيروت من مشاهد إطلاق نار وقذائف وانتشار المسلحين أعادنا بالذاكرة لصور الحرب الأهلية البغيضة، هو أمر مرفوض بكل المقاييس”.

وناشد جميع الأطراف اللبنانية بـ”اعتماد الحوار وسيلة لحل المشاكل ورفض الانجرار إلى الفتنة التي قد تجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه”.

كما دعا “الجيش والقوى الأمنية إلى اتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لمنع إطلاق النار، وتوقيف المسلحين وحماية المدنيين وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السلم الأهلي”، حسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الخميس، أطلق مجهولون النار بكثافة في منطقة الطيونة (مختلطة بين شيعة ومسيحيين) على مؤيدين لـ”حزب الله” وحركة “أمل” (شيعيتان)، خلال مظاهرة منددة بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

واتهمت جماعة “حزب الله” وحركة “أمل”، “مجموعات مسلحة” تابعة لحزب “القوات اللبنانية” بزعامة سمير جعجع، بقتل وجرح مؤيدين لهما خلال مظاهرة في العاصمة بيروت.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من حزب “القوات اللبنانية”، وهو ممثل في البرلمان بنواب مسيحيين، ومعروف بمواقفه المناهضة لامتلاك “حزب الله” سلاحا خارج منظومة الدولة.الاناضول

التعليقات مغلقة.