صحيفة الكترونية اردنية شاملة

متطوعو أمنية يصنعون البيتزا مع أطفال قرى SOS في عمّان

تحت مظلة أمنية الخير، ومواصلة منها لتنفيذ مبادرات برنامجها للعمل التطوعي UVolunteer، نظمت شركة أمنية يوماً تطوعياً في قرى الأطفال   SOS في عمّان تحت شعار ” يوم لتحضير وخبز البيتزا” وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الأميرة تغريد ومن خلال التسجيل على منصة “نَحْنُ”- المنصة الوطنية لتطوّع ومشاركة الشباب التي أُطلقت بالشراكة بين “نوى” وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب.

وقام متطوعون من شركة أمنية ومؤسسة الأميرة تغريد بالتحضير المسبق مع الأمهات العاملات في قرى SOS لإعداد البيتزا ومن ثم مساعدة أطفال القرى على خبزها في منازلهم.

وفي تعليقها على تنظيم هذه الفعالية، قالت رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويقي لشركة أمنية وجيهة الحسيني:” يأتي تنظيمنا لهذا اليوم التطوعي في قرى الأطفال ضمن برنامج أمنية للعمل التطوعي الذي يُعد واحداً من أهم برامج استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية، حيث حققنا من خلال هذا النشاط هدفين أولهما رسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال الذين يعيشون في القرى ، إضافة إلى مواصلة جهودنا لخدمة المجتمعات التي نعمل بها وإلهام موظفينا وإعدادهم ليصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع”.

وشددت الحسيني على أهمية العمل التطوعي والإنساني الذي ينسجم مع رسالة أمنية وأهدافها، موضحة أن هذا النوع من الأعمال يرتبط بفكرة المواطنة الفاعلة والمشاركة الاجتماعية، كونه يحمل بين طيّاته الكثير من القيم والأبعاد الإنسانية والاجتماعية، التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمعات وأفرادها على حد سواء.

من جانبها، أثنت المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال SOS رنا الزعبي، على هذه المبادرة التي قام بها متطوعو شركة أمنية، وقالت:” لم تكن مبادرة التطوع التي قامت بها أمنية ومجموعة من موظفيها المتطوعين بشيء جديد على هذه الشركة التي نعتز ونفتخر بشراكتها الدائمة، التي تسعى من خلالها مبادراتها إلى إيجاد بيئة داعمة ومثالية لأطفال قرى SOS ومساندة جهود الجمعية في تحقيق أهدافها الإنسانية”. وأضافت أن من شأن هذه الأنشطة تعزيز اندماج الأطفال مع المجتمع وزيادة الثقة بالنفس والاستقلالية، وهي مهارات وقدرات تسعى الجمعية دائماً لبنائها لدى الأطفال ليصبحوا أعضاء فاعلين في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أمنية تبنّت منذ تأسيسها مبادرة “أمنية الخير”، لتكون المظلة الرئيسية التي تندرج تحتها جميع برامج العطاء للشركة، وتهدف إلى دعم العديد من المبادرات المجتمعية والتنموية التي تقام على مدار العام وتساهم في تنمية المجتمع.

التعليقات مغلقة.