صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأشغال تنهي مراجعة نظام التصاميم الهندسية للأبنية المدرسية

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، أن الوزارة انتهت من مراجعة نظام التصاميم الهندسية للأبنية المدرسية، بالشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وقال الكسبي، خلال حفل إطلاق النظام اليوم الخميس، إن المشروع يعتبر ريادياً لتحديث العمليات الإدارية لقسم دراسات الأبنية المدرسية، مشددا على ضرورة استخدام “نظام مراجعة التصاميم الهندسية” لكل مرحلة من مراحل تصميم مشاريع الأبنية المدرسية كخطوة أساسية للتحول الرقمي وتيسير عمليات إدارة ومتابعة المشاريع الإنشائية. وبين أن النظام يهدف إلى زيادة التنسيق بين الشركاء وتقليل وقت المراسلات وتسهيل متطلبات العمل، إضافة إلى تقليص نسبة الأخطاء وزيادة كفاءة تنفيذ المشاريع الهندسية بدءاً من مرحلة التصميم إلى مرحلة التنفيذ.
وثمن الكسبي تعاون الوكالة الأميركية للتنمية الدولية/ في الأردن، ممثلة بمديرتها مارجريت سبيرز، على الدعم الدائم والمستمر للوزارة وخصوصا بما يتعلق بنظام مراجعة التصاميم الهندسية للأبنية المدرسية.
ويتيح النظام للمهندسين في الوزارة، تعديل الرسومات ومراسلة الشركات المعمارية والهندسية ومتابعة نسب الإنجاز وتحديد حالات التأخير والمعوقات تلقائيًا. من جهتها، قالت سبيرز إن وزارة الأشغال العامة والإسكان والوكالة، تمكنتا من تحقيق إنجازات مهمة في تحسين البيئة التعليمية لمئات الآلاف من الطلاب في مناطق المملكة كافة، مشيرا إلى أن نشاط إدارة المدرسة والتخطيط يمثل مجالًا آخر للتعاون، والذي من شأنه تحسين بناء المدارس في مختلف المناطق.

التعليقات مغلقة.