صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“تنشيط السياحة”: الأردن يستقبل 50 رحلة سياح أجانب خلال أسبوع لطيران منخفض التكاليف

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الأردن بات يشهد منذ منتصف العام الحالي ارتفاعا في رحلات الطيران السياحية للمملكة بعد عودة رحلات شركات الطيران المنخفضة التكاليف والتي تعاقدت معها هيئة تنشيط السياحة لجذب السياح للمملكة .

وأوضح عربيات أن ” المملكة تشهد تناميا في عدد السياح القادمين اليها حيث استقبلت الأردن خلال أسبوع أي منذ مطلع الشهر الحالي وحتى يوم امس 50 طائرة تحمل سياح قادمين للمملكة من مختلف الجنسيات الأوروبية لطيران منخفض التكاليف تابع لكل من شركة ايزي جت وراين اير متوقعا ان ترتفع اعداد السياح مع دخول شركة طيران ويز اير منخفضة التكاليف منتصف الشهر القادم .

وقال عربيات إن “التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة مؤخرا ، التي تعمل عليها الهيئة لجذب مزيد من السياح للمملكة “.

وبين عربيات ان الطيران منخفض التكاليف “يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي” .

وأضاف عربيات أن “شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من أكبر وأقوى الشركات المتخصص بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم”.

وأشار عربيات إلى “عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران بشكل مستمر من أجل استمرارية هذا المشروع، وليكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح ومن مختلف دول العالم”.

وبين أن “الهيئة وبالتعاون مع الوزارة تعمل على إعادة استقطاب سياح الطيران المنخفض، وأنواع السياح كافة بعد تراجع أعداد السياح جراء جائحة كورونا”.

التعليقات مغلقة.