صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ولي العهد يزور قناة السويس ويلتقي شيخ الأزهر الأربعاء

يزور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، قناة السويس ضمن زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية مصر، وفق ما كشفه السفير الأردني في مصر أمجد العضايلة.

وقال العضايلة في حديثه لإذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، إن الزيارة ستتضمن بحث سبل التعاون بين منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونظيرتها المقامة حول قناة السويس.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الوزراء المعنيين مع نظرائهم المصريين على هامش الزيارة، فضلا عن عقد لقاء بين رئيسي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقناة السويس المصرية.

وفي ذات السياق، كشف العضايلة أن سموه سيلتقي شيخ الأزهر، حيث سيتم بحث التعاون والتنسيق بين الأردن ومصر في مجال دعم الصورة الحقيقية للإسلام والدفاع عنه ونبذ التطرف.

وتابع أن برنامج العمل سيُستكمل بزيارة سمو ولي العهد لبطريكية الأقباط، حيث يلتقي سموه خلالها بابا الكنيسة القبطية.

كما سيزور سموه المعرض الذي افتتحه وزير السياحة والآثار نايف الفايز يوم أمس، ويستمر لمدة أسبوع لترويج السياحة الدينية في المملكة، وفقا للعضايلة.

ووصف العضايلة زيارة سمو ولي العهد إلى جمهورية مصر العربية بـ “التاريخية”، عازيا قوله “بأن سموه اختار مصر لتكون أول زيارة عمل رسمية ثنائية تتضمن تفاصيل عديدة، حيث تكمن أهمية هذه الزيارة باختيار مصر لثقلها السياسي والاقتصادي على المستويين الدولي والإقليمي ومدى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وعليه اصطحب سموه في هذه الزيارة رئيس الوزراء والعديد من المسؤولين”.

وقال العضايلة إن سموه طلب من المعنيين بمذكرات التفاهم التي وقعت، إعداد برنامج تنفيذي عن كل لقاء، حتى يتم العمل مباشرة على تنفيذها.

وقال إنه تم على هامش الزيارة توقيع 3 اتفاقيات مهمة جداً، كما اطلع سمو ولي العهد على التجربة المصرية في المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي وظفت مئات الآلاف من الأيدي العاملة في مصر.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على أن يكون هناك ترويج سياحي مشترك بين البلدين، وعليه تم توقيع اتفاقية برنامج للتعاون السياحي بين البلدين، كما سيكون على هامش الزيارة ملتقى للمعنيين بالسياحة والترويج السياحي سواء من الشركات الأردنية أو المصرية؛ لبحث إمكانية التعاون والترويج السياحي لمصر والمملكة، مؤكدا أن البرنامج السياحي سيشمل ترويج الأماكن الدينية المسيحية الموجودة في الأردن للأقباط، وعليه سيكون هناك رحلات سياحية للأقباط للأماكن الدينية الأردنية في المستقبل القريب.

التعليقات مغلقة.