صحيفة الكترونية اردنية شاملة

15 منحة دراسة في جامعات مصر لطلبة أردنيين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توافر 15 منحة (تغطية رسوم دراسية) في درجة البكالوريس في عدد من التخصصات في جامعات مصرية للعام الجامعي 2021 / 2022.

وقالت الوزارة، إنّ لمنح الجامعية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية؛ وحققوا متطلبات النجاح للالتحاق بالجامعات لأول مرة في الدورتين الصيفية (العامة) للعام 2021 والتكميلية للعام 2020 في الفرع العلمي والفرع العلمي/الحقل الطبي والفرع العلمي / الحقل الهندسي أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية) من داخل الأردن او خارجها للعام الدراسي 2021 والحاصلين على معدل 80% فأعلى.

وأضافت، ان المنح توزعت على “5 منح في تخصص الذكاء الاصطناعي في جامعات المنصورة –بنها –كفر الشيخ – حلوان، 3 منح في تخصص هندسة البترول في جامعة السويس، 7 منح في تخصصات هندسية مختلفة. في عدد من الجامعات يحددها الجانب المصري”.

ولفتت، إلى أنه يتم تحديد الجامعة من قبل مصر، ولا يجوز تغيير التخصص أو الجامعة بعد الحصول على القبول النهائي، وتغطي المنحة الرسوم الدراسية فقط، ويلتزم الطالب المبعوث بجميع التعليمات والأنظمة الصادرة عن الجامعات المصرية المتعلقة بالعلامات والانتقال من عام لآخر، ويلتزم الطالب بتزويد الوزارة بالوثائق التي ستطلب منه خلال 48 ساعة مصدقة حسب الأصول من تاريخه إبلاغه بالترشيح.

ودعت الطلبة، بتعبئة نموذج الطلب؛ وارساله بالإضافة لصورة عن شهادة الثانوية العامة وصورة عن جواز السفر على البريد الالكتروني ([email protected]) اعتباراً من اليوم لغاية الاثنين 15 تشرين الأول/نوفمبر 2021، مؤكده أنه لن يتم النظر في أي طلب يصل بعد الاثنين القبل.

التعليقات مغلقة.