صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الفايز: الأردن نموذجاً لدول العالم بالأمن السياحي

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن الأردن يعتبر نموذجا في تقديم النصح لدول العالم بمجال الأمن السياحي وهذا ما يميزنا عن بعض البلدان في المنطقة حتى عن  تلك الدول التي تكون نسب السياحة لديها مرتفعة جدا وهذه ميزة لا بد من المحافظة عليها.

وأضاف الوزير الفايز في حديثه  لإذاعة الأمن العام ( أمن أف إم ) خلال البرنامج المفتوح بفترته المسائية تعقيبا على تحقيق الأردن المركز الثاني عربيا والسادس عشر عالميا على مؤشر الأمن والطمأنينة  أنه في حال حدوث خلل بالمنظومة الأمنية لا قدر الله ينعكس ذلك سلبا على المنظومة السياحية فالمنظومة الأمنية تعتبر من أساسيات ودعائم المنظومة السياحية وأننا في الاردن نفتخر ليس فقط على مستوى المنطقة بل على مستوى العالم بمنظومتنا الأمنية.
ونوه الفايز الى أنه وبالرغم من تواجد الأردن في وسط ملتهب إلا أننا استطعنا بحنكة وتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة  وإدارة القائمين على الملف الأمني من الحفاظ على أمننا واستقرارنا وعززنا منظومة الأمن والأمان ونسعى دائما الى طرح أمثلة تبين أن دولتنا من أكثر الدول أمنا اذا تعلق الموضوع بالسياحة وأن المؤشرات الدولية تقول بأن الاردن من أكثر الدول أمنا .
من جانبه أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت في حديثه لإذاعة الأمن العام خلال نفس  البرنامج الذي عنون (بالأمن … انجاز وطني)   أن الأمن هو الحافظ والداعم الأول لأي بيئة استثمارية على مستوى العالم ككل و كيف انعكس عدم الإستقرار سلبا وبصورة كبيرة على الاقتصاد والاستثمارات .
وأضاف البخيت  أن الأردن  وبحمد الله ينعم بمنظومة أمنية رائعة ممثلة بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وهذه المنظومة الموجودة في العقبة ما هي إلا حافز وداعم للبيئة الاستثمارية والسياحية وأن الأمن العام يؤدي واجب كبير في العقبة وبالتحديد بموضوع الشرطة السياحية والبيئية التي تؤدي دورا رائعا في الحفاظ على البيئة البحرية  ويأتي ذلك ضمن إنفاذ التوجيهات الملكية المتعلقة بالاهتمام والمحافظة على البيئة البحرية لما تحمله من خصوصية .
وونوه البخيت الى أن  الإرادة الملكية بدمج الأجهزة الأمنية تحت مظلة الأمن انعكس ايجابا في توحيد كل الجهود الأمنية وأصبح أكثر كفاءة وإنتاجية في الميدان .

التعليقات مغلقة.