صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزارة الصحة تُطلق نظاماً الكترونياً مركزياً لإدارة الأسرة

أطلقت وزارة الصحة اليوم نظاماً الكترونياً مركزياً لإدارة الأسرة في جميع المستشفيات الحكومية التابعة لها في المملكة.
وقال مدير مديرية الازمات الدكتور هيثم الدويري أن الوزارة أنشأت نظاماً مركزياً لإدارة الطلب على أسرة المستشفيات الحكومية وتوفيرها للمرضى بحسب حالتهم الصحية، وفقاً لأحدث الأساليب المتبعة والتكنولوجيا الحديثة.
وبين انّ الهدف العام من نظام إدارة الأسرة هو ضمان توفير الأسرة للمرضى الذين يحتاجون الدخول للمستشفيات لتلقي العلاج وفي الوقت المناسب، وكذلك مراعاة توفر الخدمة في المناطق القريبة من سكنهم.
وسيضمن النظام حصول جميع المرضى على العلاج في الوقت المناسب وفي بيئة مناسبة سريريًا، وتقديم رعاية عالية الجودة لهم ضمن الموارد المتاحة من خلال تحديد المعايير وتوضيح المسؤوليات.
وأوضح أنّ النظام الالكتروني لادارة الأسرة سيعمل على توفير الأسرة بكفاءة وبإمكانيات متطورة تناسب حميع المؤسسات الصحية العاملة تحت مظلة وزارة الصحة، وسيتم من خلاله التنسيق مع ضباط ارتباط غرف الاسرة أو الاستقبال في المستشفيات والتأكد من جودة إدارة الأسرة .
كما سيعمل النظام على تحقيق زيادة معدل دوران الأسرة للمرضى في جميع الحالات الصحية وليست في الحالات الطارئة فقط، وسيعمل أيضاً على تخفيض مدة الإقامة من خلال توفير العلاجات والجودة الصحية المطلوبة لكل حالة.
ومن شأن تطبيق النظام الالكتروني الجديد لادارة الأسرة تقليل المدة الزمنية لانتظار المريض للحصول على سرير، في الحالات الطارئة والروتينية ليتم التعامل معها وفق المتطلبات .
ومن خلال تطبيق النظام سيتم تحديد أفضل الممارسات فيما يتعلق بإدارة الأسرة والتأكد من تضمين ذلك في جميع أنحاء النظام، وتحقيق الكفاءة الفنية والتشغيلية والمالية وتوفير الموارد .
واضاف أنه تم ربط هذا النظام مع مديرية إدارة الازمات في الوزارة لتمكينها من المراقبة المستمرة لحالات الدخول والخروج من المستشفيات وقياس تدفق المرضى داخل تلك المستشفيات بحيث يتم جمع البيانات الدقيقة لتحديد مدى توفر الأسرة ويتيح لوحدة إدارة الاسرة لنقل المرضى بما يتناسب واحتياجاتهم على أفضل وجه من خلال الحصر الدقيق لأعداد الأسرَّة في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والقطاعات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص مستقبلا.
وسيوفر هذا النظام معلومات عن الإدارة الواسعة لسعة أسرة المرضى المدخلين وينطبق على جميع المستشفيات التابعة للوزارة والجهات المعنية بعملية إدارة أسرة المرضى المدخلين.

التعليقات مغلقة.