صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصحة تضع خطة طوارئ للتعامل مع ارتفاع “الإصابات المدخلة”

قال وزير الصحة فراس الهواري، اليوم الأربعاء، إن نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى كورونا بلغت 30-35%، مشيرا إلى أن تلك النسبة ليست “عالية”.

وأضاف الهواري  أن نسبة إشغال الأسرّة في مستشفى عمّان الميداني، وصلت إلى 113 سريرا من أصل 400 سرير مخصص للمرضى.

وأشار إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة للطوارئ في حال ارتفعت أعداد الإصابات المدخلة إلى المستشفيات الميدانية.

عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، قال لـ”المملكة”، في وقت سابق، إن نحو 900 مصاب بالفيروس في مستشفيات القطاع العام، مشيرا إلى أن غالبيتهم في المستشفيات الميدانية.

وأشار الحجاوي إلى وجود 10 وفيات أعمارهم أقل من 65 عاما؛ الأمر الذي يستدعي إعادة النظر لعدم زيادتها.

وتفقد مساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية رائد الشبول، السبت الماضي، مستشفى عمّان الميداني؛ بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة 25%، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

كما تفقد الشبول المستشفى الميداني في إقليم الشمال بعد وصول نسبة إشغال الأسرّة إلى نحو 26%، ومستشفيات محافظات الشمال، والاطلاع على جاهزيتها في توفير الإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وسجل في الأردن 26 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و4549 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 923722 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء.

وسُجلت 180 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 95 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 936 إصابة.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 27%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 29%.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 26%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 15%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 22%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18%.

المملكة

التعليقات مغلقة.