صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السير: 77 ألف مركبة غير جاهزة للتعامل مع ظروف الشتاء

مددت مديرية الامن العام الحملة الشتوية السنوية التي تنفذها مختلف الادارات المرورية للتأكد من صلاحية المركبات فنيا للسير على الطريق خلال فصل الشتاء حتى نهاية شهر كانون الأول الحالي.

وقالت ادارة السير، إن مجموع المركبات غير الصالحه فنيا والتي تم الكشف عليها لغاية يوم امس بلغ 77165 مركبة منذ بدء الحملة الشتوية على المركبات من قبل الإدارات المرورية ، وفق إذاعة الأمن العام.

واستعرض مندوب ادارة السير جاهزية نشامى الإدارة اليومية للتعامل الفوري مع أي معيقات لحركة السير وعلى مدار الساعة بمختلف طرق المملكة الداخلية بالإضافة لأبرز الحوادث المرورية الاحداث التى تم التعامل معها خلال ال 24 ساعة الماضية ابرزها الحوادث المرورية حيث تم التعامل مع 475 حادثا مروريا على مستوى المملكة منها 333 حادثا مروريا في العاصمة نتج عنها وفاتان احدها في منطقة صرح الشهيد جراء حادث تدهور مركبة امس.

وعلل سبب الحادث التعامل الخاطئ مع المنعطفات والوفاة الثانية جراء حادث دهس في منطقة القويسمة وتحديداً عند سوق السبت وعلل سبب الحادث بعدم اخذ احتياطات السلامة المرورية من قبل سائق المركبة.

من جهته، استعرض ضابط عمليات الدوريات الخارجية، خلال التقرير المروري الصباحي اهم ما تم التعامل معه خلال الساعات الماضية من خلال النشامى المنتشرين على كافة الطرق حيث تم التعامل مع حادثين مروررين فقط أولهما تصادم بين 3 مركبات على طريق ال 100 ما قبل جسر الموقر ب 400 متر باتجاه عمان نتج عنه اصابة واحده متوسطه اضافة الى حادث تدهور لمركبة على الطريق الصحراوي وتحديداً اخر نزول النقب في منطقة دبة حانوت باتجاه العقبة ونتج عنه اصابة واحده ايضا.

وحول ابرز المخالفات الخطرة التى تم التعامل معها قال إنه تم ضبط مركبة تسير بسرعة 179 كلم بالساعة على الطريق الصحراوي في حين نفذ نشامى الدوريات الخارجية الفحص الفني لما مجموعة 40 الف مركبة منذ بدء الحملة الشتوية على المركبات حتى يوم امس .

التعليقات مغلقة.