صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صناعة الأردن تبحث مع ‘الاقتصاديّ العراقي’ بناء صناعات تكاملية بين البلدين

 

*الجغبير: دور بارز للسفير العقلة بتنظيم اللقاءات مع الفعاليات الاقتصادية العراقية

*السفير العقلة: الاجتماعات مع الفعاليات الاقتصادية الرئيسية تمهد الطريق لشراكات اردنية عراقية في المستقبل القريب

بحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير في العاصمة العراقية بغداد مع رئيس المجلس الاقتصاديّ العراقي إبراهيم المسعودي، بناء صناعات تكاملية بين البلدين.

وناقش الجانبان تعميق حجم التبادل التجاري وتسهيل الاستثمار بين البلدين وتذليل العقبات امام المستثمرين في البلدين.
وحضر اللقاء من الجانب الأردني السفير الأردني في العراق منتصر العقلة ومسؤول الملف العراقي في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب القادري
وشارك ايضا الملحق الاقتصادي في السفارة الأردنيّة رامي القضاة وعضو مجلس غرفة صناعة عمان إسماعيل زهران ومن وزارة الاستثمار الأردنية وسام النسور ومن بيت التصدير خالد الصعوب.
ومن الجانب العراقي، رئيس مجلس اتحاد الصناعات العراقي عادل عكاب، وأعضاء من المجلس الاقتصاديّ العراقي.
واكد المهندس الجغبير، ان السفير العقلة وكادر السفارة بذلوا جهودا كبيرا في تنظيم اللقاءات مع الفعاليات الاقتصادية العراقية.
ولفت الى جهود السفارة في الترويج للفرص الاستثمارية الأردنية في كافة القطاعات، مؤكدا ان السفارة الأردنية في العراق تخطى دورها الدبلوماسية الى التكاملية في العمل من حيث تنمية العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية وحتى الاجتماعية.
وعلاوة على ذلك، قال ان الاجتماعات مع الفعاليات الاقتصادية في العراق بناءة وستثمر عن شراكات إيجابية استراتيجية في المستقبل القريب.
وشدد على أهمية تعظيم حجم الصادرات الوطنية لما لها من انعكاس إيجابي على الاقتصاد الوطنيّ ككل.
ومن جهته، اكد السفير العقلة ان هذه الاجتماعات مع الفعاليات الاقتصادية الرئيسية في العراق تمهد الطريق لشراكات اردنية عراقية في المستقبل القريب.
وقال ان السوق العراقي يملك ميزات استثمارية نوعية ومتنوعة، مؤكدا ان الخبرات الأردنية مؤهلة وقادرة على التواجد في العراق بكل كفاءة.
واكد استعداد السفارة في العراق لتنظيم اللقاءات وترتيب الزيارات لكافة القطاعات الأردنية الراغبة في العمل بالسوق العراقي.

التعليقات مغلقة.