صحيفة الكترونية اردنية شاملة

استيفاء الرسوم الجديدة لجوازات السفر..اليوم

0

تبدا دائرة الاحوال المدنية والجوازات اليوم بتطبيق استيفاء الرسوم الجديدة وفقا للنظام المعدل لنظام رسوم جوازات السفر الذي نشر في الجريدة الرسمية وقرره مجلس الوزراء بتاريخ 12 من الشهر الحالي تحت مسمى (نظام رقم 16 لسنة 2017 النظام المعدل لنظام رسوم جوازات السفر)، بحسب يومية الراي
وبموجب المادة الثانية من النظام المعدل ستعدل الرسوم المستوفاة في حالة اصدار جواز السفر لحاملي الجنسية الاردنية الى (50) دينارا , فيما بلغت رسوم اصدار جواز السفر المستقل او تجديده لمن هو دون سن السادسة عشر (25) ديناراً و بلغت رسوم تجديد الجواز المنتهي المدة او الذي كانت المدة المتبقية من صلاحيته اقل من (180) يوما (50) دينارا.
وعدلت رسوم تجديد الجواز اذا كان غير منتهي المدة وفي حالات مبررة يقبلها المدير الى (100) دينار.و رسوم صرف بدل التالف الى (100) دينار ورسوم عن صرف بدل فاقد للمرة الاولى الى (125) دينارا فيما بلغت رسوم صرف بدل فاقد لكل مرة بعد المرة الاولى (250) دينارا.
وبلغت رسوم اصداره او تجديده للمقيمين خارج المملكة اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من غير حامله( مئة دينار ) ,كما يتم تقاضي ( 15) دينارا عن الاضافة عليه لاي ولد من اولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشرة.
وتنص المادة الثالثة من النظام المعدل على انه يستوفى عن جواز السفر العادي الذي لا يكسب حامله الجنسية الاردنية الصادر لمدة محددة في الحالات الانسانية والخاصة رسوم (200) دينار عن اصداره و (200 دينار ) عن تجديده اذا كان منتهي المدة و (200 دينار ) عن تجديده اذا كان غير منتهي المدة و(200 دينار ) عن صرف بدل تالف و(200 دينار ) عن صرف بدل فاقد للمرة الاولى.
كما يتم تقاضي (300 دينار ) عن صرف بدل فاقد بعد المرة الاولى فيما تبلغ رسوم اصدار او تجديد الجواز اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية والجوازت من غير حامله ( 200 دينار ) وتبلغ رسوم الاضافة على الجواز لاي ولد من اولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشرة (25) دينارا.
فيما تنص المادة (5) من النظام انه يستوفى عن جواز السفر العادي الذي لا يكسب حامله الجنسية الاردنية الصادر لمدة محدودة لاغراض تشجيع الاستثمار مبلغ ( 25 الف دينار عن اصداره لاول مرة ) ومبلغ ( الفين وخمسمائة )عن تجديده اذا كان منتهي المدة وخمس الاف دينار عن تجديده اذا كان غير منتهي المدة , ويتم تقاضي ( الفين وخمسمائة دينار ) عن صرف بدل تالف , و( الفين وخمسمائة دينار ) عن صرف بدل فاقد للمرة الاولى و ( خمسة الاف دينار ) بدل صرف فاقد بعد المرة الاولى , ويتم تقاضي ( ستة الاف دينار ) عن تجديده اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من غير حامله.
ويتم تقاضي (250 دينارا ) عن الاضافة عليه لاي ولد من اولاد حامله ممن هم دون سن السادسة عشرة وتقاضي (400 دينار ) عن تجديد جواز السفر المستقل لزوج حامل الجواز او احد ابنائه. كما يتم تقاضي ( 400دينار) عن تجديد جواز السفر منتهي المدة او غير منتهي المدة او صرف بدل تالف للجواز الصادر وفقا لنص الفقرة (ط) من هذه المادة وتقاضي (500) دينار عن صرف جواز سفر بدل فاقد للمرة الاولى للجواز الصادر وفقا لنص الفقرة (ط) من هذه المادة وتقاضي ( الف دينار ) عن صرف جواز سفر بدل فاقد بعد المرة الاولى للجواز الصادر وفقا لنص الفقرة (ط) من هذه المادة.
فيما تبلغ رسوم تجديد جواز السفر الصادر وفقا لنص الفقرة (ط) من هذه المادة اذا قدم لدائرة الاحوال المدنية والجوازات من غير حامله ( 750) دينارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.