صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تحذير أمني من رسائل إلكترونية عبر الإيميل

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، في بيان اليوم الأربعاء، من رسائل إلكترونية ترِد إلى البريد الإلكتروني (الإيميل) بهدف الاحتيال والابتزاز.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تعاملت خلال الأيام الماضية مع العديد من الشكاوى التي وردت من مواطنين حول رسائل إلكترونية ترد إلى البريد الإلكتروني الخاص بهم (الإيميل) تحوي معلومات تفيد بتعرض صاحب الإيميل لاختراق أجهزته الإلكترونية كافة وسرقة البيانات والصور الخاصة به، ويُطلب منه مبالغ مالية لقاء عدم نشر تلك البيانات.

وأكد الناطق الإعلامي أنه بالتحقيق في تلك الشكاوى تبيّن أن تلك الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني هي عبارة عن رسائل عشوائية وهمية لأشخاص حصلوا على العناوين الإلكترونية من خلال مواقع نشر البيانات الشخصية أو التوظيف أو مواقع التعارف وغيرها وتهدف تلك الرسائل الإلكترونية للاحتيال والابتزاز الإلكتروني.

وأهابت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمواطنين والمقيمين عند استلام مثل تلك الرسائل الإلكترونية بعدم الرد عليها وحذفها من صندوق الوارد وعدم الدخول على أي روابط إلكترونية بداخلها وعدم تحويل مبالغ مالية وعدم التسجيل في المواقع الإلكترونية غير الآمنة والتواصل مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية عبر طرق الاتصال المختلفة أو من خلال صفحتها على موقع “فيسبوك” أو مراجعتها للإبلاغ عن الرسائل.

التعليقات مغلقة.