صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعديل في جامعة البلقاء يتيح تثبيت عضو الهيئة التدريسية بعد 10 سنوات

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني، الخميس، إن تعديلا على نظام الهيئة التدريسية، أتاح لعضو هيئة التدريس التثبيت بالخدمة خلال 10 سنوات أسوة بالجامعة الأردنية.

جاء ذلك خلال تنسيب مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية، برئاسة جواد العناني وحضور العجلوني وأعضاء المجلس، بتعديل عدد من مواد نظام الهيئة التدريسية وإصدار نظام العاملين في الجامعة 2022.

وأوضح العجلوني أن التعديل يشمل المادة 15 والمادة 18/ ب من نظام الهيئة التدريسية التي تنص على انتهاء خدمة عضو هيئة التدريس حكما إذا لم يتم تثبيته بالخدمة بعد 8 سنوات، لتتيح لعضو هيئة التدريس التثبيت بالخدمة خلال 10 سنوات.

وأضاف أن المجلس نسب بالموافقة على إصدار نظام للعاملين في الجامعة للعام 2022 يعالج كثير من التشوهات والاختلالات الموجودة في بعض مواد النظام المعمول به حاليا، خاصة المادة 66/ج من نظام العاملين في الجامعة، حيث إن المادة كانت تسمح للمرجع المختص في الجامعة إحالة الموظف على التقاعد المبكر بموافقته أو دون موافقته إذا أتم شروط التقاعد المبكر وفقا لأحكامه، لتصبح بعد التعديل “لا يتيح إحالة الموظف إلى التقاعد المبكر إلا بناء على طلبه ووفق أحكام القانون”.

واشتمل النظام الجديد للعاملين في الجامعة تعديل عدد من مواد النظام السابق وخاصة تلك المتعلقة بالإجازات للموظفين في الجامعة وبما يخدم مصلحة العاملين والجامعة.

وأضاف العجلوني أنه سيتم رفع هذه التعديلات على نظام الهيئة التدريسية ونظام العاملين في الجامعة للعام 2022 إلى مجلس التعليم العالي مطلع الأسبوع المقبل.

التعليقات مغلقة.