صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضمان تتجه نحو تقديم الخدمات التأمينية الاستباقية لجمهورها

قال المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة، الأحد، إن المؤسسة تتجه نحو تقديم الخدمات التأمينية الاستباقية لجمهورها.

وأضاف، خلال استقباله، سفير دولة البوسنة والهرسك في الأردن ماتو زيكو، إن المؤسسة خطت خطوات واسعة في نهجها الإعلامي وأصبح لها حضور قوي في منصات التواصل الإعلامي والاجتماعي كافة وقنوات الإعلام الحديث ممّا ساهم في نشر ثقافة الضمان وترسيخها في المجتمع، وبالمقابل عززت المؤسسة نهجها في تحويل خدماتها المقدمة للجمهور إلكترونيا بالكامل.

وناقش الطرفان، العلاقات الثنائية بين مؤسسات التأمينات الاجتماعية في البلدين وضرورة الاستفادة من الخبرات التأمينية المتراكمة لديهما وتم الاتفاق على الاطلاع على التجربة المشتركة في كل نظام على صعيد التأمينات الاجتماعية المطبقة والتأمين الصحي للمشتركين والمتقاعدين.

واستعرض الرحاحلة دور المؤسسة في تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية في الأردن، إضافة إلى تشريعات الضمان ومستجداته وعرض تفاصيل المنافع التأمينية التي تضمّنها قانون الضمان الاجتماعي، كما تم إطلاع السفير ونائبه على تجربة المؤسسة الاستثنائية خلال جائحة كورونا والبرامج التي أطلقتها خلال الجائحة لمساندة القطاع الخاص على الاستمرار في العمل وللمحافظة على العاملين في منشآتهم.

وأشار إلى أن المؤسسة تسلمت مؤخرا أربع جوائز عالمية بالتميز عن أربع ممارسات فُضلى خلال احتفالية رسمية نظمتها الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الإيسا) وهي جائزة عن التحول الإلكتروني في تقديم خدمات المؤسسة ومنافعها استجابة لاحتياجات متلقي الخدمة، وبرنامج رعاية المرتبط بتأمين الأمومة لتمكين المرأة، وتأسيس الفرع الرقمي باعتباره آلية جديدة لمواجهة التحديات، وبرنامج استدامة التشاركي بين الحكومة والمؤسسة المتعلق بدعم استدامة القطاع الخاص.

السفير ماتو زيكو، أشاد بتجربة مؤسسة الضمان في مجال الحماية الاجتماعية ودورها في الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية كافة، مؤكدا بأن الدور الذي قامت به المؤسسة خلال جائحة كورونا كان مميزا واستباقيا وحظي بإشادة دولية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مؤسستي التأمينات الاجتماعية في كلا البلدين.

المملكة

التعليقات مغلقة.