صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الصحة: “نقص كبير” في عدد من الاختصاصات الطبية

قال وزير الصحة فراس الهواري، الاثنين، إن الوزارة بصدد وضع أسس ومعايير واضحة للابتعاث والاختصاص، مشيرا إلى وجود “نقص كبير في عدد من الاختصاصات الطبية”.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب لمناقشة موضوع الإقامات والمخالفات في وزارة الصحة، أنه “في السنة الحالية تم رفع الطاقة الاستيعابية لبرامج الإقامات”.

وبين الهواري أن المؤسسة التي يتم الابتعاث إليها هي التي تحدد معايير الاختيار، ويكون لديها آلية واضحة ومعينة لذلك، لافتا النظر إلى أن الوزارة ستعمل على رفع المخصصات المالية للمبتعثين.

وأشار إلى أن الابتعاث يتم من خلال الامتحانات والمقابلات والشواغر في الدائرة المبتعث إليها، لافتا النظر إلى أن الوزارة ستعمل على الاستجابة لطلبات النواب المتكررة فيما يتعلق بالابتعاث الخارجي.

رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فريد حداد، أكد ضرورة أن تقوم وزارة الصحة بوضع معايير واضحة وشفافة فيما يتعلق بالابتعاث والاختصاص لكوادرها.

وطالب خلال ترؤسه للاجتماع، أن تقوم الوزارة أيضا بتصويب أوضاع الابتعاث والتراجع عن “قرارات خاطئة” إن وجدت، وإعادة الحقوق لأصحابها.

ولفت حداد النظر إلى أن الاجتماع جاء بناءً على طلب من رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي للنظر بالمخالفات المتعلقة ببرامج الابتعاث والاختصاص في الوزارة.

وطالب النواب تيسير كريشان، وهايل عياش، وأحمد القطاونة، وأيمن مدانات، ومحمد العبابنة، وعلي الطراونة، ويحيى عبيدات، وعدنان مشوقة، وأحمد الخلايلة، ونضال الحياري، وفراس القضاة، وناجح العدوان، بضرورة وضع معايير واضحة وشفافة للابتعاث والاختصاص وتحقيق العدالة، مؤكدين افتخارهم بالنظام الصحي في الأردن.

المملكة

التعليقات مغلقة.