صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مركز اسناد الدولي للتمكين يعقد لقاءا تقويميا خلال الاحتفال باختتام مشروع (مناهضة زواج القاصرات -المساواة بين الجنسين)

عقد مركز إسناد الدولي للتمكين لقاءا تقويميا خلال الاحتفال باختتام مشروع (مناهضة زواج القاصرات -المساواة بين الجنسين).

وأكدت المديرة الإدارية للمركز هدى الزيتاوي على أهمية المشروع الذي نفذ بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع جمعية اتحاد المرأة ;الذي سيلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على المكتسبات التي نالتها المرأة خلال السنوات الماضية.

وأشارت الى ان المشروع يسعى الى الحد من ظاهرة تزويج الفتيات وحمايتهن لافتة الى انه تم عقد دورة تدريب مدربات لمناهضة الزواج المبكر ولقاءات استهدفت بناء قيادات محلية تعمل على نشر الوعي لمناهضة زواج القاصرات.

وقدمت الزيتاوي عرضاً عن المشروع والنشاطات التي نفّذت في إطاره خلال الأشهر الماضية في مختلف مناطق محافظة المفرق بالتعاون مع مدارس التربية والتعليم وأبناء المجتمع المحلي شاملة توزيع كتيبات تساهم في رفع الوعي حول زواج القاصرات واثاره، مبينة ان تزويج القاصرات له الأولوية لأنه من أنواع انتهاك الطفولة.

ودعت الزيتاوي المنظمات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني الى ضرورة التشبيك من أجل البدء بالمرحلة الثانية من المشروع برامج جديدة تكمن في مشاريع الصحة الإنجابية وتوسيع المفاهيم المتعلقة به.

وخلال اللقاء استعرض المركز نشاطاته المركز خلال العام الماضي من إقامة ندوات متنوعة في يوم المرأه العالمي والحديث عن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ومبادرة ست الحبايب ومبادرة التوعية والتثقيف الصحي في مواجهة فيروس كورنا وجلسات توعية للقضاء على العنف ضد المرأة ومشروع إعادة التدوير وإدارة النفايات الصلبة بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى ومشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي وورش فن كتابة الرواية وورشة تدريبيةفي صناعة المعقمات وحملة تطوعية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن لارتداء الكمامة .

في نهاية حفل الختام الذي حضره مدراء مؤسسات رسمية ومدنية وأساتذة في جامعة ال البيت ومدراء ومديرات مدارس تم استهدافها في لمشروع وأبناء المجتمع المحلي.

 

التعليقات مغلقة.