صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

تعزيزاً لأواصر التعاون في المجال الثقافي والفكري العربي

د.أبو حمّور: الاتفاقية تأتي تعزيزاً للأواصر المشتركة بين المؤسسات الثقافية العربية وتفعيل التعاون الثنائي
أحمد: تأكيد أهمية التعاون لخدمة الشأن الثقافي والترابط الفكري لمواجهة تحديات القضايا العربية

وقعت في عمّان ودبي مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربيّ ممثلاً بأمينة العام وزير المالية الأسبق د.محمد أبو حمّور، ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ممثلة بأمينها العام الأستاذ عبد الحميد أحمد؛ وجاء توقيع الاتفاقية في أعقاب زيارة د.محمد أبو حمّور لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي  للمشاركة في احتفالية توزيع جوائزها في الدورة السابعة عشرة (2020-2021)، حيث جرت مباحثات بين الطرفين لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين.

وقال د. محمد أبو حمّور: إن هذه الاتفاقية تأتي في سياق تشبيك وتعزيز العلاقات القائمة وتفعيل التواصل بين منتدى الفكر العربي والمؤسسات الثقافية العربية والمنظمات الإقليمية والدولية في الوطن العربي والعالم، بما ينسجم مع أهداف المنتدى الثقافية والفكرية، وتكوين الفكر العربي المعاصر وتطويره ونشره، وترسيخ الوعي والاهتمام به، ولا سيما ما يتصل منه بقضايا الوطن العربي الأساسية والمهمات القومية المشتركة في العمل الثقافي.

وأكد د.أبو حمّور أهمية تعزيز الأواصر المشتركة بين المؤسسات الثقافية العربية وتفعيل التعاون الثنائي من خلال توقيع مذكرات التفاهم، ووجود إطار للتعاون فيما بينها، والعمل على ترجمتها وتطبيقها على أرض الواقع.

ومن جانبه أعرب الأستاذ عبد الحميد أحمد عن سعادته بتوقيع الاتفاقية الثنائية وتعزيز علاقات التعاون وتقوية أواصر التعاون بما يخدم قضايا الفكر العربي، مشيراً إلى أن هناك كثيراً من الأهداف والتوجهات التي تربط بين المنتدى والمؤسسة وعلى رأسها خدمة الشأن الثقافي وتبادل الخبرات في المنطقة العربية، وتوثيق عرى الترابط الفكري والعلمي والبحثي لمواجهة التحديات التي تواجه قضايا الفكر العربي واستشراف فكري عربي زاهر.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين المنتدى والمؤسسة على التعاون وتوحيد الجهود في كل ما يخدم أهدافهما، من خلال التشاور وتبادل الآراء والزيارات والدراسات المشتركة والكتب والمعلومات العلمية والثقافية، وكذلك تنفيذ مشروعات مشتركة تنسجم مع أهدافهما، وإقامة فعاليات فكرية مشتركة، وخصوصاً ذات العلاقة بالقضايا العربية، بما يمثل  رغبة الجانبين في تقوية وتعزيز أواصر التعاون لخدمة الفكر العربي، وتبادل قاعدة البيانات الشخصيات الثقافية العربية والعالمية بما يخدم توسيع قاعدة البيانات لكلا الطرفين.

التعليقات مغلقة.