صحيفة الكترونية اردنية شاملة

هواوي تحافظ على صدارة سوق الاتصالات في العالم

حافظت شركة هواوي على الصدارة في مجال معدات الاتصالات العالمية بإيرادات وصلت إلى 100 مليار دولار أميركي، مثلت نحو 28 بالمئة من السوق العالمية.
وبحسب بيان لمكتب الشركة في عمان، اليوم الأربعاء، حققت هواوي هذه النتائج وفقا لمجموعة مزود خدمات بيانات الاتصالات “ديل اورو” رغم حملة المقاطعة التي فرضتها الحكومة الأميركية في عام 2019 ، للحد من استخدام معدات هواوي، فزادت إيراداتها بنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي.
وحسب بيانات ديل اورو، التي تتخذ من وادي السيليكون مقرا لها، جاءت شركة إريكسون في المركز الثاني بإيرادات شكلت 15بالمئة من الحصة العالمية، تلتها ثالثا نوكيا بنسبة 14.9 بالمئة، و”زد تي إي” خامسا بنسبة 10.5 بالمئة، ثم سيسكو 5.6 بالمئة، وسامسونج 3.1 بالمئة.
وقالت المجموعة، إن موقع هواوي وتأثيرها ما زال قويا في السوق العالمية، إذ تقدم الخدمة في 170 دولة ومنطقة، بالإضافة إلى وجود 3 مليار شخص يستخدمون منتجات الشركة وخدماتها حول العالم.
وحسب تقرير المجموعة الأميركية، فإن تقنيات هواوي تعد الأكثر تقدما وبمستوى أمن سيبراني عال إلى جانب حماية الخصوصية.
ويعد الأمن السيبراني و حماية الخصوصية من أهم أولويات هواوي، إذ تسعى للتوقيع على اتفاقيات عدم تجسس مع الحكومات حول العالم، كما أنشأت 7 مراكز لشفافية الأمن السيبراني حول العالم: 2 عالميان في بروكسل ودنغقوان الصينية، و5 مراكز إقليمية في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا والإمارات العربية المتحدة.
وتخدم المراكز 3 وظائف: عرض ممارسات الأمن السيبراني الشاملة من هواوي، وتمكين التبادلات المفتوحة حول التقنيات الجديدة ومفاهيم الأمان، وتوفير منصة اختبار وتحقق للأمان والخدمات ذات الصلة لعملاء هواوي.
وتوفر هذه المراكز منصة تعمل من خلالها هواوي مع أصحاب المصلحة في الصناعة لبناء القدرات وخلق قيمة مشتركة، حتى تتمكن من مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني والخصوصية معًا.

التعليقات مغلقة.